دمشق.. ضبط مستودعٍ لتحضير المأكولات تحتوي مواد منتهية الصلاحية

دمشق-سانا

ضبطت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق مستودعاً يتم فيه تحضير المأكولات لمطعم بيع سندويش في منطقة الصالحية يحتوي مواد منتهية الصلاحية ونظمت ضبطاً بحق أصحابه لمخالفته الشروط الصحية.

وأوضح الدكتور شادي خلوف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق في تصريح لـ سانا أن المواد التي تم ضبطها داخل المستودع هي لحوم مفرومة مجهولة المصدر وزنها 300 كيلو غرام موضوعة بأكياس ضمن البراد وقوالب جبنة قشقوان منتهية الصلاحية منذ أكثر من ستة أشهر عددها 26 قالباً وزن الواحد 2800 غرام و33 قالباً وزن الواحد نصف كيلو غير مدون عليها تاريخ الصلاحية.

وبين خلوف أنه تم ضبط 15 صندوق عبوات مياه صغيرة منتهية الصلاحية منذ بداية الشهر العاشر وخمسة أكياس من مادة الفليفلة الحارة بوزن 25 كيلوغراماً للكيس الواحد منتهية الصلاحية منذ عام 2017 وبداخلها حشرات.

وأشار خلوف إلى أنه تم إغلاق المستودع وإتلاف جميع المواد مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية الموجودة بداخله وإغلاق المطعم لمدة ثلاثة أيام لمخالفته الشروط الصحية.

ونظمت المديرية 1460 ضبطاً بحق أصحاب المحال المخالفة للشروط الصحية منذ الأول من شهر تشرين الثاني ولغاية العاشر من الشهر الجاري وأغلقت 165 منشأة مخالفة ما بين مطاعم ومحلات تجارية ومستودعات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency