الشريط الأخباري

الشرطة الدانماركية تنفذ عمليات دهم واعتقالات تحسبا لهجمات إرهابية

كوبنهاغن-سانا

نفذت الشرطة والمخابرات الدانماركية اليوم عمليات دهم في مناطق عدة من البلاد اعتقلت على إثرها نحو 20 شخصاً يشتبه في تخطيطهم لتنفيذ عمليات إرهابية.

ونقلت رويترز عن فليمنغ دريجر رئيس عمليات خدمات الاستخبارات الدانماركي قوله في مؤتمر صحفي: “تقييمنا أن هؤلاء الأشخاص لديهم دوافع متشددة وقد تمت تلك الاعتقالات لدرء أي هجوم إرهابي محتمل”.

من جهتها قالت الشرطة في بيان لها: “أطلقنا عمليات أمنية واسعة شاملة ومنسقة في أنحاء البلاد بناء على معلومات استخبارية حول استعدادات محتملة لهجمات إرهابية”.

وأوضحت إذاعة الدانمارك أن عمليات المداهمة والاعتقالات شملت عمليات تفتيش واسعة للمنازل جرت في ست مناطق مختلفة من البلاد من بينها فيستيغنينز ووسط وغرب غوتلاند وغوتلاند الشمالية.

وكانت السلطات الدانماركية أعلنت في وقت سابق عن إجراءات تفتيش على حدودها مع السويد على الموانئ وعلى متن القطارات وجسر أوريسوند والطرق وخطوط السكك الحديدية التي تربط الدولتين.

وتشهد الدول الأوروبية حالة استنفار أمني خوفاً من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعض تلك الدول وتغاضت عن جرائمه في سورية إلى أراضيها ولا سيما بعد وقوع هجمات إرهابية في مدن أوروبية عدة منها ميونيخ وباريس ونيس وبروكسل.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency