الشريط الأخباري

بمناسبة أعياد الميلاد… افتتاح المغارة الميلادية الأكبر في سورية بريف حماة

حماة – سانا

بمناسبة أعياد الميلاد تم اليوم افتتاح المغارة الميلادية الأكبر في سورية وذلك في كنيسة مار الياس للروم الكاثوليك في بلدة كفربهم في ريف حماة بحضور فعاليات رسمية ودينية وشعبية.

وقال الأب نبيل نادر راعي كنيسة الروم الكاثوليك في كفربهم بتصريح لمراسل سانا إن افتتاح المغارة تقليد درجت عليه الفعاليات الدينية والأهلية في البلدة منذ 12 عاماً مبيناً أن “المغارة التي تشكل امتدادا للكنيسة تحوي مجسمات ترمز للسيد المسيح والسيدة العذراء وعدد من القديسين بالإضافة إلى أشكال زينة وفوانيس ومصابيح وبالونات بألوان عدة”.

وأوضح نادر أن المغارة تشهد إقبالا كبيرا من الزوار والضيوف من مختلف أنحاء سورية لتقديم وتبادل التهاني بمناسبة الأعياد وتستمر بفتح أبوابها حتى الخامس من الشهر المقبل لافتا إلى أن المغارة هذا العام تعبير عن أفراح شعبنا بالانتصارات التي تحققت على الإرهاب.

جورج صدي من أهالي كفربهم أشار إلى أن المغارة هي جزء من تراث سورية الذي يحافظ عليه جميع أبنائها كعائلة سورية واحدة تحتفل بأعيادها في الكنيسة والمسجد.

وبينت مي زيادة من أهالي بلدة كفربهم أن افتتاح المغارة الميلادية اليوم يأتي بعد فترة استغرقت 15 يوما لتحضيرها وتجهيزها لاستضافة هذه الاحتفالات وهي تتضمن مجسمات وأشكالا مستوحاة من وحي هذه المناسبة ومن الفلكلور الشعبي لأهالي بلدة كفربهم.

حضر افتتاح المغارة محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري والمطران يوحنا عربش مطران طائفة الروم الكاثوليك في حمص وحماة وتوابعها.

انظر ايضاً

بمناسبة أعياد الميلاد… إضاءة شجرة في الحواش وقرى عدة بريف حمص

حمص – سانا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد أضاءت بلدة الحواش في محافظة حمص مساء اليوم …