الشريط الأخباري

نواب الكونغرس الديمقراطيون يوجهون تهمتين رسميتين لترامب

واشنطن-سانا

وجه الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي اتهامات رسمية للرئيس دونالد ترامب بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جيري نادلر رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي قوله: “إن رئيسنا يحظى بثقة الناخبين لكن عندما يخون تلك الثقة ويضع نفسه فوق البلاد فإنه بذلك يعرض الدستور وديمقراطيتنا للخطر ويشكل تهديداً لأمننا القومي” موضحاً أن اللجنة القضائية ستجتمع في وقت لاحق من الأسبوع للنظر في المواد المتعلقة بعزل ترامب.

بدوره أكد آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب المشرف على التحقيقات أن سوء استخدام ترامب المستمر للسلطة لم يترك للديمقراطيين أي خيار مشيراً إلى أن الدليل على سلوك الرئيس مؤكد لا شك فيه.

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب بكامل هيئته على الاتهامات أو ما يعرف ببنود المساءلة الأسبوع المقبل ومن شبه المؤكد أن يتبنى المجلس الذي يهيمن عليه الديمقراطيون مساءلة الرئيس الجمهوري ما يمهد الساحة لمحاكمة في مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون والتي من المرجح أن تبدأ في كانون الثاني القادم.

وفي حال تبني هاتين التهمتين ضمن جلسة عامة في مجلس النواب سيكون ترامب ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يوجه إليه الكونغرس الأميركي اتهاماً تمهيداً لمحاكمته أمام مجلس الشيوخ.

من جهته ندد ترامب بالاتهامات التي تبناها الديمقراطيون سعياً إلى عزله معتبراً أنها تثير السخرية.

وكتب ترامب على تويتر: “قال جيري نادلر رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب لتوه إنني مارست ضغوطاً على أوكرانيا بهدف التدخل في انتخابات 2020 الرئاسية إنه أمر مثير للسخرية وهو يعلم بأنه غير صحيح” مجدداً تنديده بما سماه “حملة مطاردة شعواء بحقه”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفلبين تحظر دخول عضوين في الكونغرس الأمريكي إلى أراضيها

مانيلا-سانا أعلنت الفلبين اليوم فرض حظر على دخول عضوي الكونغرس الأمريكي ريتشارد دوربين وباتريك ليهي …