هيئة شؤون الأسرى تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال على جرائمه

القدس المحتلة-سانا

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بانتهاكاتها وممارساتها القمعية بحق الأسرى الفلسطينيين انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقوانين حقوق الإنسان حيث لا يزال آلاف الأسرى بينهم أطفال ونساء يقبعون في معتقلات الاحتلال ويعانون ظروف اعتقال قاسية.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان نقلته وكالة وفا أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال العشرات من الفلسطينيين يومياً وتمارس بحقهم شتى أنواع التنكيل والتعذيب الجسدي والنفسي منذ اللحظة الأولى للاعتقال ضاربة بعرض الحائط كل قواعد الحماية التي وفرها القانون الدولي للأسرى.

وأشارت الهيئة إلى أن سلطات الاحتلال تواصل الاعتداء على الأسرى بالضرب المبرح داخل معتقلاتها من خلال عمليات الاقتحام المتكررة وما يرافقها من تخريب لمقتنيات الأسرى وحرمانهم من زيارة ذويهم إضافة إلى انتهاك حق الأسير بالعلاج والرعاية الصحية عبر سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل وتنفيذ التزاماته القانونية والأخلاقية تجاه الفلسطينيين واتخاذ إجراءات فاعلة لمحاسبة الاحتلال على جرائمه اليومية بحقهم.

ويواجه نحو ستة آلاف أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة بسبب انتشار الأوبئة والجراثيم وبينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7585 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ بدء عدوانه على غزة

القدس المحتلة-سانا أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد الأسرى الذين اعتقلتهم …