الشريط الأخباري

29 ملصقاً فنياً تناولت مناهضة العنف ضد المرأة ضمن معرض في ثقافي شهبا

السويداء-سانا

29 عملاً لملصقات تطرح مشكلات المرأة وهمومها ومناهضة العنف ضدها ضمها المعرض الفني الذي افتتح مساء اليوم في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا في السويداء.

المعرض الذي أقيم بالتعاون بين منارة شهبا المجتمعية للأمانة السورية للتنمية وكلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة “من حقك تحكي” يستمر ثلاثة أيام ويشارك فيه 18 طالباً من قسم التصميم الغرافيكي والملتي ميديا بكلية الفنون الجميلة.

وفي تصريح لـ سانا أشارت المشرفة على المعرض المدرسة في كلية الفنون الجميلة الثانية الدكتورة سونيا علم الدين إلى أن المعرض يأتي تتويجاً لورشة تم تنفيذها بالكلية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وتدرب خلالها الطلاب على تقنيات التصميم الأكاديمية لتنفيذ ملصقات تخدم موضوع الحملة.

ولفتت منسقة حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة بالأمانة السورية للتنمية سميرة الشحف إلى أن المعرض يهدف لتوجيه قدرات الشباب تجاه قضايا المرأة ومناهضة العنف ضدها وتسليط الضوء على دورها المكمل لدور الرجل وكيفية تجاوز التقاليد البالية المعيقة لتحقيق نجاحاتها.

وعبر مشاركته بثلاثة أعمال أشار الطالب محمد أبو عسلي إلى أنه أراد الدعوة لتعزيز قيم العدالة والمساواة بين المرأة والرجل فيما أظهرت الطالبة ولاء السيد في أعمالها المقدمة ظاهرة تقييد المرأة وضرورة تحريرها من هذه القيود ضمن محاولة للتعبير في حين تطرقت الطالبة لبنى أبو فخر إلى مسألة العنف الفكري الممارس ضد النساء.

عمر الطويل

انظر ايضاً

مواهب موسيقية غنائية ضمن حفل فني في ثقافي شهبا بالسويداء

السويداء-سانا أحيا عشرون شابا ويافعا وطفلا من أبناء مدينة شهبا بالسويداء اليوم حفلا موسيقيا غنائيا …