الشريط الإخباري

رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة: مشاركتنا ببطولة غرب آسيا للسيدات في دمشق تشكل بداية لإعادة البطولات الدولية إلى سورية-فيديو

دمشق-سانا

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة الدكتور حسين العميدي أهمية المشاركة في بطولة غرب آسيا لمنتخبات السيدات تحت 16 عاماً التي تستضيفها صالة الفيحاء بدمشق حتى العاشر من الشهر الجاري بمشاركة منتخبي سورية ولبنان لكونها تشكل بداية لإعادة البطولات الدولية مجدداً إلى صالات كرة السلة السورية.

وقال العميدي في تصريح لمندوب سانا الرياضي لدى وصول بعثة منتخب العراق إلى مطار دمشق الدولي اليوم “نحن سعداء لتواجدنا في ملاعب كرة السلة السورية التي تألقت خلال السنوات السابقة في مختلف البطولات العربية والأسيوية” مبدياً في الوقت ذاته استعداد الفرق العراقية للمشاركة بجميع البطولات التي ستقام في سورية لاحقاً.

وأشار العميدي خلال مؤتمر صحفي خاص بالبطولة عقد اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق إلى أن هذه البطولة هي أول بطولة تقام لهذه الفئة وهي خطوة جديدة لتطوير كرة السلة الأنثوية بغرب آسيا.

بدوره أوضح أمين عام اتحاد غرب آسيا فؤاد صلبيا أن الاتحاد اختار حكام البطولة الأكفاء للإشراف على المباريات بناء على العديد من الاختبارات التي أجريت لهم كما بحث كافة الأمور المتعلقة بالبطولة خلال الاجتماع الفني الخاص بها في وقت سابق اليوم مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الاتحاد يعمل ضمن خطة محددة لتطوير اللعبة في منطقة غرب آسيا.

من جهته أوضح مدرب المنتخب العراقي رزكار محمد رؤوف أهمية البطولة بالنسبة لفريقه كونها تعطي اللاعبات مزيداً من المهارة عبر الاحتكاك بلاعبات الفرق الأخرى ما يسهم في تطوير المستوى الفني ولا سيما أن الفريق في طور الإعداد ضمن هذه الفئة.

وأبدت لاعبات الفريق العراقي استعدادهن للمشاركة في البطولة بعد تحضيرات مكثفة أجرينها في فترة الإعداد لتقديم أداء جيد من جهة والاستفادة من خبرة بقية اللاعبات وخصوصا لاعبات المنتخب السوري.

رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة جلال نقرش أكد أهمية البطولة التي تشكل مرحلة جديدة بكرة السلة السورية لكونها بوابة العودة إلى المنافسات الدولية مجدداً حيث تسهم في رفع مستوى لاعبينا ولاعباتنا مشيراً إلى أن منتخبنا تحضر جيداً للبطولة عبر معسكر تدريبي مغلق شهد حصصا تدريبية مكثفة.

وتفتتح البطولة في الساعة الرابعة والنصف غداً على أن يلتقي منتخبنا نظيره العراقي عند الساعة السادسة ويواجه منتخب لبنان نظيره العراقي الاثنين عند الساعة السادسة وتختتم البطولة بلقاء منتخبنا مع نظيره اللبناني يوم الثلاثاء في التوقيت ذاته.

وكان اتحاد غرب آسيا لكرة السلة عقد اجتماعه في مقر الاتحاد الرياضي العام بدمشق خلال تشرين الأول الماضي وتمت مناقشة دعم السلة السورية وتطويرها حيث تقرر إقامة بطولتين إحداهما التي ستقام غداً والثانية لفئة تحت 18 عاما للذكور في شباط المقبل بما يسهم في تفعيل البطولات الدولية مجدداً في سورية.