الشريط الأخباري

ثلاث شقيقات يؤسسن مشروعاً إنتاجياً صغيراً متخصصاً بمجسمات ألعاب الأطفال

السويداء-سانا

قبل ثلاث سنوات لم تتوقع الشقيقات الثلاث أمل وغزالة ولمى الجغامي من محافظة السويداء تحول هوايتهن بالأعمال اليدوية وتصنيع أغطية من مادة الفرو لأجهزة الهاتف المحمول إلى مشروع إنتاجي صغير مختص بتصنيع مجسمات لألعاب الأطفال واستخدامات الزينة ضمن المنازل والصالونات.

المشروع يأتي بحسب الشقيقات الثلاث بهدف تحقيق دخل مادي يساعدهن في تأمين مصاريفهن في الجامعات والمنزل كي لا يكن عبئا على أهلهن وكذلك ملء أوقات فراغهن بأشياء محببة بالنسبة لهن وتقديم عمل يدوي متفرد عما يقدم من أعمال يدوية أخرى.

الشقيقات أمل وغزالة ولمى يعتمدن في عملهن كما تذكر الشقيقة الكبرى المهندسة أمل في حديثها لمراسل سانا على رسم التصميم اللازم للمجسمات ثم قص الأقمشة بناء على ذلك وحشوها بمادة صوفية وخياطتها وصولا إلى تزيينها بورق الإيفا بأشكال متنوعة.

أفكار بسيطة توظفها الشقيقات الثلاث ضمن المجسمات لإضفاء جمالية تجعلها مرغوبة للاقتناء بما يعكس دقة العمل ومهارته وإمكانية الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المهتمين في مجال الأعمال اليدوية.

الشقيقة الكبرى أمل تبين أنهن بدأن في تسويق منتجاتهن عبر وسائل التواصل الاجتماعي ثم شاركن بالعديد من المعارض بعد تعرف الناس على أعمالهن إلى أن التقين اليوم مع العديد من النساء المختصات بالعمل اليدوي ضمن معرض بيت الحرف الدائم الذي انطلق مؤخرا.

شعور كبير بقيمة العمل تحمله الشقيقات الثلاث عند الانتهاء من تصميم أي مجسم يحظى بإعجاب من يشاهده أو يقتنيه ما يحفزهم على الاستمرار في الإنتاج بشكل أكبر وذلك رغم كل الصعوبات المتعلقة بغلاء أسعار المواد الأولية كما تذكر الشقيقة الكبرى أمل.

ووفقا للشقيقة الصغرى لمى طالبة الهندسة الزراعية فإنها لم تتوقع أن يصلن خلال فترة قصيرة من العمل إلى مرحلة الإنتاج والتسويق والتعرف على منتجاتهن مبينة أن أغلبية أفكارهن جاءت بعفوية وبساطة وتركت أثرها على العمل المنجز.

المشروع كما تبين لمى يشجعها على الاعتماد على نفسها لتكون فاعلة في المجتمع  مبدية طموحها مع شقيقتيها للاستمرار دون توقف والتعريف بإنتاجهن خارج حدود محافظتهن.

مشروعات صغيرة عديدة نجحت نساء في تأسيسها والتميز فيها لكن حالات قليلة منها اجتمعت فيها ثلاث شقيقات بعمل واحد كحال مشروع بنات الجغامي الذي شكل عنوانا بارزا للعمل الجماعي التعاوني ضمن الأسرة الواحدة.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency