الشريط الإخباري

الرئاسة الفلسطينية تدين اعتقال الاحتلال إعلاميي تلفزيون فلسطين

القدس المحتلة-سانا

أدانت الرئاسة الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الفريق الإعلامي لتلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة مطالبة المجتمع الدولي بإلزام سلطات الاحتلال بوقف انتهاكاتها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الرئاسة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن استهداف فريق تلفزيون فلسطين جزء من مخططات الاحتلال لفرض سيطرته على القدس المحتلة بدعم من الإدارة الأمريكية.

من جهتها شددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على أن الاعتداءات والجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال يوميا بحق الإعلام الفلسطيني لن تزيد المؤسسات الإعلامية والصحفيين الفلسطينيين إلا إصرارا على مواصلة كشف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

كما طالبت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية الأمم المتحدة بالتدخل لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الإعلاميين مشددة على أنها مستمرة في فضح جرائمه بحق الفلسطينيين وتحديدا في القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

وزارة الإعلام الفلسطينية: اعتقال الاحتلال فريق تلفزيون فلسطين اعتداء صارخ على القانون الدولي

وبدورها أدانت وزارة الإعلام الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الفريق الإعلامي لتلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة مشددة على أنه اعتداء صارخ على القوانين الدولية الخاصة بحماية الإعلاميين.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن هذا الاعتداء يأتي في إطار مخططات الاحتلال لطمس حقيقة جرائمه وخاصة في مدينة القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

ودعت الوزارة مجلس الأمن إلى تطبيق قراراته التي توفر الحماية لوسائل الإعلام وخاصة القرار 2222 والقرارات التي تختص بالقدس المحتلة وتجريم الاحتلال على أي مساس بالمدينة وأهلها وممتلكاتهم ومقدساتهم.

من جهتها أكدت حركة فتح أن هذه الجريمة انتهاك واضح للقانون الدولي وجزء من مخططات الاحتلال لتهويد القدس المحتلة داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف جرائم الاحتلال بحقه ومحاسبة المسؤولين عنها.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: من حق فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

القدس المحتلة-سانا أدانت الرئاسة الفلسطينية تصريحات مندوبة الولايات المتحدة الأميركية في الأمم المتحدة حول العضوية …