الشريط الإخباري

رحيل الكاتب والمخرج نبيل شمس عن عمر ناهز 64 عاماً

دمشق-سانا

غيب الموت مساء أمس الكاتب والمخرج نبيل شمس عن عمر 64 عاما بعد معاناة مع المرض حيث شيع جثمانه من جامع الإمام علي في حي الأمين ووري الثرى في مقبرة السيدة زينب.

بدأ مشواره المهني كمخرج أفلام وثائقية ثم انتقل إلى إخراج أفلام وبرامج تلفزيونية في دبي وكانت انطلاقته الحقيقية كمخرج منفذ لفيلم كفرون كما قام بكتابة وإخراج الفيلم الروائي الطويل امرأة في الهاوية إلى جانب إخراج أعمال أخرى لصالح التلفزيون العربي السوري منذ العام 1992 وحتى اليوم.

قام بتدريس الإخراج في معاهد دمشق واتحاد إذاعات الدول العربية والمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التقنيات للعام الدراسي 2011-2012 وكلف رئاسة قسم الإنتاج التلفزيوني وحرص على إبراز وجوه جديدة شابة في بداية مسيرتها في أحد أعماله بدور البطولة.

نالت أعماله العديد من الجوائز منها الجائزة الذهبية عن فيلمه التلفزيوني “الوصية” في مهرجان القاهرة والجائزة البرونزية من مهرجان القاهرة التلفزيوني عام 1997 عن مسلسل “يوميات أبو عنتر”.

في رصيده العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية منها “امرأة في الهاوية” و”يوميات أبو عنتر” و”ليلة عيد” و”الوصية” و”أيام الصمت” و”ليلة عيد”و”تنورة للعصفورة” إضافة إلى أعمال خاصة بالأطفال منها زيت وزعتر.

شذى حمود