الشريط الإخباري

سورية تشارك في اجتماع مجلس المركز الإقليمي لإدارة المياه الحضرية

طهران-سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع مجلس المركز الإقليمي لإدارة المياه الحضرية بمشاركة وفود عدد من الدول بينها وفد من سورية برئاسة وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس وبحضور سفير سورية في إيران الدكتور عدنان محمود.

وقال عرنوس في كلمة له خلال الاجتماع إن الحكومة السورية تعمل على إعادة تأهيل المنظومة المائية رغم ظروف الحصار الجائر والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها دول الغرب الاستعمارية على سورية مضيفا أن الشعب السوري تعرض على مدى الاعوام الثمانية الماضية لحرب ظالمة تكالبت فيها قوى الإرهاب وتسببت بأضرار هائلة في قطاع المياه في سورية عموما وقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي على وجه الخصوص مستخدمة المياه كسلاح في حربها على الشعب السوري.

وأعرب الوزير عرنوس عن الأمل في الاستفادة من الخبرات والتقنيات المستحدثة في مجال إدارة المياه الحضرية والتعاون في مجال تطوير التقنيات والسياسات الخاصة والبحث العلمي في هذا الإطار وخصوصا في مرحلة إعادة إعمار المنظومة المائية.

بدوره نوه وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان في كلمة له خلال الاجتماع بعمل المركز الإقليمي للمياه الحضرية وتعاونه مع المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية بما يحقق الأمن المائي.

ويشارك في الاجتماع وزراء ومعاونو وزراء من سريلانكا والهند وباكستان وأفغانستان وطاجكستان وقرغيزستان وألمانيا وسويسرا وعمان ولبنان والعراق ومصر وتركيا يهدف الاجتماع إلى تبادل الخبرات والمقترحات حول المنظومة المائية.