الشريط الإخباري

صعوبات عديدة تواجه كرة السلة الأنثوية في نادي سلمية

حماة-سانا

تعاني كرة السلة الأنثوية في نادي سلمية من صعوبات عديدة أثرت على نتائج فريقه في البطولات المحلية خلال السنوات الماضية بعد أن كان ينافس بقوة على مراكز متقدمة سواء في فئة الناشئات أو السيدات.

رئيس نادي سلمية صفوان سيفو أوضح لمراسل سانا الرياضي أن خروج الصالة الرياضية عن الخدمة منذ خمس سنوات أثر كثيراً على واقع كرة السلة في النادي لأنه تسبب بعدم انتظام التدريبات التي ارتبطت حالياً بالأحوال الجوية فعندما يكون الطقس بارداً أو ماطراً يتم الغاء تدريبات فريقي السيدات والناشئات على أرض الصالة المكشوفة لذا تتأثر نتائجهما.

ولفت سيفو إلى أن مشاكل نادي سلمية لا تقتصر على الصالة الرياضية وإنما تتعداها إلى الجانب المادي لأن فرق النادي تتدرب وتلعب مبارياتها في مدينة حماة وتسافر إلى المحافظات الأخرى للعب مبارياتها بدون أي دعم مادي ومع ذلك فإن فريق السيدات استطاع اعتلاء صدارة المجموعة الوسطى والساحلية في دوري الدرجة الثانية بعد تحقيق أربعة انتصارات متتالية على أندية كفربهم بنتيجة 70-42 نقطة والتضامن 49-48 نقطة ومحردة 56-43 نقطة وحطين 51-36 نقطة.

بدوره بين مدرب فريق السيدات عزام ناصر أن النادي خسر العديد من اللاعبات المتميزات في السنوات الأخيرة بسبب الإمكانات المادية المتواضعة للنادي وذهابهن الى أندية أخرى قدمت لهن رواتب جيدة وساهمن في حصول هذه الأندية على ألقاب محلية مشيرا إلى أنه ورغم الصعوبات التي تعترض اللعبة في النادي هناك تفاؤل من كوادر اللعبة بمستقبل أفضل من الواقع الحالي.

وأشار مدرب الناشئات هايل عابدين إلى أن الفريق يضم عددا جيدا من اللاعبات الموهوبات اللواتي يعشقن اللعبة ولديهن طموح وإصرار على تحقيق نتائج ايجابية ولكن الظروف التي تحيط بالفريق تؤثر سلبا على الأداء والنتائج موضحا أن كرة السلة في النادي لها تاريخ عريق واستطاعت تقديم العديد من اللاعبات للمنتخبات الوطنية على مدار سنوات طويلة.

سالم الحسين