الشريط الإخباري

اتفاقية بين وزارة الثقافة ومنظمة الشبيبة لتفعيل حضور الشباب الثقافي

دمشقسانا

تهدف الاتفاقية التي وقعتها وزارة الثقافة ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة اليوم إلى تعزيز التعاون في كل أوجه الأنشطة المشتركة بهدف تفعيل دور الشباب ومساعدتهم على تعزيز قدراتهم وتنمية إبداعاتهم.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعت في مدينة الشباب إطلاق النادي الثقافي الاجتماعي ويتضمن أنشطة ثقافية متنوعة خاصة بالشباب إضافة إلى جلسات حوار مفتوحة مع شريحة الشباب بمختلف فئاتها العمرية.

وأشارت معاون وزير الثقافة سناء الشوا في تصريح لـ سانا إلى أن شريحة الشباب هي الشريحة الأكثر استهدافاً ضمن سياسات الوزارة وأنشطتها التي تقيمها في المسرح والسينما والأدب والشعر وغيرها إيماناً منها بدورهم في بناء المستقبل الحديث لسورية.

واعتبرت الشوا الاتفاقية قيمة مضافة لكل الأنشطة الموجهة للشباب مبينة أن الوزارة ستوفر كل إمكاناتها بكل المجالات المتاحة لاتحاد الشبيبة وفي البرامج الموجهة للشباب بتقديم المراكز الثقافية والمسارح والمكتبات والبنى الثقافية والمستلزمات اللوجستية اللازمة لتفعيل الأنشطة الموجهة للشباب وإطلاق دورهم ليكونوا شركاء حقيقيين في التخطيط للنشاط الثقافي.

ولفت علي العباس رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات المركزي في اتحاد الشبيبة إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار تكامل الدور والعمل المشترك بين الوزارة والمنظمة ولا سيما فيما يتعلق بالأنشطة الثقافية الخاصة بالشباب من أجل تطوير قدراتهم ومواهبهم بكل المجالات كالأدب والشعر والمسرح والسينما والموسيقا إضافة إلى جلسات الحوار التي ستكون حاضرة في جميع المحافظات لمناقشة قضاياهم ومتابعة الشباب المبدع من قبل الوزارة لتنمية مواهبهم ورعايتها.

الطالبة صفا العجم من فرع شبيبة ريف دمشق أشارت إلى أهمية جلسات الحوار التي تقيمها المنظمة لتقديم آراء الشباب حتى يعبروا عن أحلامهم وطموحاتهم في بناء بلد حديث ومتجدد أما عبد الله المرزوق من فرع القنيطرة سنة ثانية كلية التربية فنوه بالاتفاقية التي تم توقيعها بهدف تفعيل حضور الشباب في الأنشطة الثقافية والاستفادة من المراكز الثقافية بجميع المحافظات والمناطق لاستضافة جلسات حوارية موسعة تعنى بهموم الشباب وتعمل على حلها.

 شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

وزارة الثقافة واتحاد الكتاب العرب ينعيان الباحث والمؤرخ محمد قجة

دمشق-سانا نعى كل من وزارة الثقافة واتحاد الكتاب العرب الباحث والمؤرخ الدكتور محمد قجة