الزراعة والفاو توقعان أربع اتفاقيات تعاون لتطوير المركز الوطني للسياسات الزراعية والثروة السمكية

دمشق-سانا

وقعت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم أربع اتفاقيات تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) في مجالات التخطيط والإحصاءات الزراعية وتطوير المركز الوطني للسياسات الزراعية والتعليم الزراعي والثروة السمكية.

وتضمنت الاتفاقيات قيام منظمة الفاو بتحديث قواعد البيانات بمركز السياسات الزراعية بالاعتماد على التقانات الحديثة وتطوير المناهج وأساليب التعليم الزراعي للحصول على مخرجات أفضل وتخريج فنيين زراعيين مؤهلين قادرين على الدخول إلى سوق العمل بقوة بالإضافة إلى تطوير المركز بما يساهم في وضع الخطط المناسبة لتطوير القطاع الزراعي وتأهيل قطاع الثروة السمكية وتدريب المربين والصيادين للوصول إلى الاستدامة في الإنتاج.

ممثل منظمة الفاو في سورية مايك روبسون قال في تصريح خاص لـ سانا “إن ما يميز هذه الاتفاقيات هو التمويل المالي من الفاو والدول الأعضاء” معرباً عن أمله بأن يتم استخدام هذه الموارد بالشكل الأمثل.

وأشار روبسون إلى أن الإحصاءات الزراعية والبيانات الدقيقة تساعد على اتخاذ القرار ووضع الخطط المناسبة لافتاً إلى أن التعليم الزراعي مشروع استراتيجي مهم لأن أثره كبير على عدة أجيال.

وأضاف روبسون إن عمل المركز الوطني للسياسات الزراعية شبيه لعملنا ونحن ملتزمون بدعم هذا المركز وتقييم الوضع فيه وتطويره منوها بضرورة تطوير قطاع الثروة السمكية.

 غصوب عبود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

وزارة الزراعة: توفير الأسمدة للمحاصيل الصيفية وفق مخازين المصرف الزراعي

دمشق-سانا أكدت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي استمرار تأمين وتوفير احتياجات المحاصيل الصيفية من الأسمدة