الشريط الإخباري

قوات الجيش الليبي تتقدم باتجاه العاصمة طرابلس وتدعو المسلحين لإلقاء سلاحهم

طرابلس-سانا

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة تقدم قوات الجيش الليبي باتجاه العاصمة طرابلس وتمركزها على أطراف المدينة لتحريرها من المجموعات الإرهابية المسلحة.

وقالت الحكومة المؤقتة في بيان لها اليوم إن “قوات الجيش الليبي بدأت في الدخول الى طرابلس لإخراج المجموعات المسلحة الخارجة عن سلطة الدولة والتي سيطرت على المدينة بقوة السلاح واقتحمت مقرات الحكومة الشرعية ومارست الإرهاب بحق المواطنين ونفذت عمليات الخطف والاغتيالات والمداهمات والاقتحامات”.

وأوضحت الحكومة أن عمليات قتل ممنهج بدأت في طرابلس منذ سيطرة المسلحين عليها وطالت ضباط السلاح الجوي وذلك على شاكلة الاغتيالات التي طالت كوادر الجيش والسلاح الجوي الليبي في بنغازي طيلة السنوات الماضية.

ودعت الحكومة في بيانها أفراد المجموعات المسلحة لإلقاء السلاح وعدم المقاومة متعهدة “ضمان سلامتهم وعدم تعرضهم للخطر وأنهم سيلقون المعاملة الإنسانية بموجب اللوائح والضوابط القانونية”.

ودعت الحكومة في ختام بيانها قوات الجيش الليبي لاتخاذ الترتيبات والإجراءات الضرورية والكفيلة بضمان سلامة المدنيين والمباني والمؤسسات العامة والممتلكات الخاصة.

وتعاني ليبيا منذ عدوان حلف شمال الاطلسي عليها عام 2011 من الفوضى وانعدام الأمن في مختلف مدنها بسبب انتشار الميليشيات المسلحة.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …