الشريط الإخباري

المجلس المركزي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة يعلن عن تمويل مشاريع متناهية الصغر وجائزة للتفوق الدراسي

دمشق-سانا

أعلن المجلس المركزي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة عن بدء قبول طلبات الأشخاص ذوي الإعاقة اعتباراً من اليوم لتمويل مشاريع متناهية الصغر من موازنة المجلس بهدف دعم وتمكين هذه الفئة اقتصادياً بحسب أمين عام المجلس خولة حنا.

وبينت أمين عام المجلس في تصريح لمندوبة سانا أنه تمت الموافقة على مقترح المجلس المركزي للأشخاص ذوي الإعاقة حول تقديم منح مالية للأشخاص ذوي الإعاقة لتمويل مشروع متناهي الصغر تصل قيمتها إلى مليون ونصف المليون ليرة سورية مع شهادة تقدير موضحة أن التمويل يقدم لفكرة المشروع أو لمشروع رائد قائم يمكن تطويره.

وتقدم منحة التمويل وفق شروط أعلن عنها المجلس منها ألا يقل عمر مقدم المشروع عن 18 عاماً كما يحق للحاصلين على المنحة التقدم مرة أخرى بعد مضي ثلاث سنوات ويمكن تقديم أوراق المشروع إلكترونياً على الرابط الإلكتروني الخاص بالمنحة أو ورقياً إلى المكاتب الإدارية للمجلس بالمحافظات.

كما تمت الموافقة على مقترح المجلس المركزي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة وفق أمينه العام حول تقديم جائزة التفوق الدراسي للطلاب من ذوي الإعاقة المتفوقين على مستوى المحافظة في شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي تصل قيمتها إلى نصف مليون ليرة وشهادة تقدير بهدف تشجيعهم على الدراسة والتفوق العلمي.

ولفتت حنا إلى أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذاً للخطة الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة لتوفير برامج وخدمات تقدم الحلول والدعم العملي لهم عبر تخفيف العقبات لمتابعة تحصيلهم العلمي وبناء قدراتهم للوصول إلى فرص عمل تسهم في زيادة دمجهم بالمجتمع منوهة بأن المجلس مستمر بتقديم منح مالية دراسية سنوية التي بدأها منذ العام الماضي للأشخاص ذوي الإعاقة من طلبة الجامعات والمعاهد الحكومية حيث تقدم منحة قدرها 50 ألف ليرة سورية لكل عام دراسي ومشيرة إلى أن عدد الطلبة الذين حصلوا على المنحة للعام الدراسي الحالي وصل إلى 76 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات.

يشار إلى أن المجلس المركزي للأشخاص ذوي الإعاقة تأسس عام 2009 ويضم ممثلين عن سبع وزارات برئاسة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إضافة إلى ممثلي عدد من الجمعيات الأهلية والأشخاص ذوي الإعاقة.

 إيناس سفان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استمرار قبول طلبات الاستفادة من منحة طلاب ذوي الإعاقة حتى نهاية آذار الجاري

دمشق-سانا يواصل المجلس المركزي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة قبول طلبات الاستفادة من المنحة المالية التي …