الشريط الإخباري

الطلبة السوريون في كوبا يجددون وقوفهم إلى جانب الوطن

هافانا-سانا

جدد الطلبة السوريون الدارسون في كوبا التأكيد على وقوفهم مع وطنهم الأم سورية في مواجهة العدوان المستمر عليه منوهين بصمود الشعب السوري وبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة الحرب المفروضة عليهم ومكافحة الإرهاب العالمي.

جاء ذلك خلال مشاركة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في كوبا بالتنسيق مع السفارة السورية في هافانا في فعالية تضامنية نظمتها جامعة هافانا واتحاد الطلبة في الجامعة بمناسبة الاحتفالات التي تقيمها كوبا بمناسبة الذكرى الـ500 لتأسيس مدينة هافانا.

كما أدان الطلبة السوريون الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية مؤكدين أنهم من خلال دراستهم وتحصيلهم العلمي سيبقون على العهد الجند الأوفياء للدفاع عن وطنهم.

وأشار الطلبة إلى أن ما تتعرض له سورية من إرهاب التنظيمات التكفيرية المتطرفة والتي هي من صنيعة الغرب وحلفائه في المنطقة يستهدف دورها التقدمي ودعمها للمقاومة في الوطن العربي مجددين التأكيد على وقوفهم خلف جيشهم الباسل وقيادتهم في محاربة الإرهاب الذي تتعرض له البلاد.

وتضمن الجناح السوري الخاص الذي أقامه فرع كوبا للاتحاد الوطني لطلبة سورية مجموعة من الصور والمجلات والمواد التراثية للتعريف بالحضارة وتاريخ سورية إضافة إلى إظهار الصمود الذي يبديه الشعب والجيش العربي السوري الباسل في مواجهة الإرهاب.

وحظيت هذه الفعالية باهتمام وسائل الإعلام الكوبية والأمريكية اللاتينية بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع الطلاب السوريين حيث نوهت إدارة جامعة هافانا واتحاد الطلبة الكوبي في الجامعة بالمشاركة السورية المهمة في هذه الفعاليات لعكس الصورة الحقيقية للأحداث في سورية معربةً عن شكرها لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في كوبا نتيجة العمل الناجح ومشاركته المستمرة في النشاطات التي تقيمها الجامعات الكوبية.

انظر ايضاً

الطلبة السوريون في كوبا: سنواصل تحصيل العلوم لما فيه خير وطننا

هافانا-سانا جدد الطلبة السوريون الدارسون في الجامعات الكوبية التأكيد على وقوفهم إلى جانب وطنهم