بوليانسكي: نرفض التدخل في عمل لجنة مناقشة الدستور أو فرض جداول زمنية لها

نيويورك-سانا

أكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي أن عمل لجنة مناقشة الدستور في جنيف يتم بقيادة وملكية سورية ومن غير المقبول التدخل في عملها أو فرض جداول زمنية لها.

وقال بوليانسكي خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الحالة في الشرق الأوسط “يجب تفادي أي تدخل خارجي في أعمال اللجنة ولا ينبغي لأحد أن يفرض على السوريين أموراً لا تتماشى مع مصالحهم الوطنية ومن غير المقبول أيضاً فرض جداول زمنية مصطنعة على عملها حيث ينبغي الاستناد إلى قرار مجلس الأمن 2254 للوصول إلى حل سياسي للأزمة بقيادة وملكية سورية”.

وأشار بوليانسكي إلى أن التنظيمات الإرهابية تواصل السيطرة على معظم محافظة إدلب واتخاذ المدنيين فيها دروعا بشرية إضافة إلى استهداف المناطق المجاورة الأمر الذي لا يمكن السكوت عنه.

وشدد بوليانسكي على ضرورة سيطرة الدولة السورية على جميع أراضيها ومساعدتها في جهودها لإعادة المهجرين إلى ديارهم وتقديم المساعدات الإنسانية لمحتاجيها دون تسيس أو تمييز ودون شروط مسبقة.

من جهته أكد نائب مندوب الصين لدى الأمم المتحدة وو هاي تاو ضرورة دعم التسوية السياسية للأزمة في سورية بناء على قرار مجلس الأمن 2254 واحترام سيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها لافتا إلى أن التنظيمات الإرهابية تسيطر على محافظة إدلب وتهدد المدنيين في المناطق القريبة ما يتطلب الاستمرار بمكافحة الإرهاب في سورية حتى القضاء عليه بشكل نهائي.