روسيان يدينان العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية-فيديو

موسكو-سانا

أكد النائب الأول لرئيس لجنة القوميات في مجلس الدوما الروسي فاليري راشكين أن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية والذي يأتي بالتنسيق مع الولايات المتحدة غايته زعزعة الاستقرار في سورية وتعطيل عملية التسوية السياسية للأزمة فيها.

وأشار راشكين في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم إلى وجود عاملين رئيسين يدفعان كيان الاحتلال الإسرائيلي لهذا العدوان أولهما بهدف زعزعة الاستقرار في سورية أما الآخر فمرتبط بالوضع الداخلي في هذا الكيان مشدداً على أن “إسرائيل” مخطئة تماماً في حساباتها فالشعب السوري لا يقبل الهوان أو الخضوع وهو ناضل باستمرار من أجل الحفاظ على استقلاله وسيادة بلاده وحدد دائماً بنفسه مستقبل بلاده ونهجها السياسي والاقتصادي وحافظ على ثرواته التي هي ملكه وحده.

كما بين أن الأمريكيين يعمدون إلى تصفية عملائهم عندما تنتهي المهمة الموكلة إليهم كي يخفوا كل ما يتصل بجرائمهم ودسائسهم ويتجنبوا فضح أسرارهم ومخططاتهم لافتاً إلى أن السياسة الأمريكية سياسة إمبريالية استعمارية مبنية على النهب والسرقة واستعباد الشعوب ويخطئ الأمريكيون حين يظنون أنهم قادرون على فرض إملاءاتهم على جميع بلدان العالم بما فيها سورية وروسيا.

وفي مقابلة مماثلة أكد رئيس تحرير مجلة “التنوير السياسي” الروسية فلاديمير غريزلوف أن أعمال “إسرائيل” العدوانية ضد سورية ترتبط مباشرة بدعم التنظيمات الإرهابية حيث يتكرر العدوان الإسرائيلي في كل مرة يحقق فيها الجيش العربي السوري انتصاراً على مجموعات الإرهاب الدولي.

وأعرب غريزلوف عن التأييد الكامل لسورية في نضالها من أجل تعزيز سيادتها والتضامن مع الشعب السوري في الحفاظ على سيادة بلاده واستقلالها وإحلال الاستقرار والأمن في ربوعها.

انظر ايضاً

شهداء وجرحى في اليوم الـ 161 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار حرب الإبادة الجماعية