الشريط الأخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة كفر قدوم

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاماً.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة الذين نددوا على وجه خاص اليوم بإعلان الإدارة الأميركية أن المستوطنات الاسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق بينهم أطفال ونساء.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد قوات الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال اقتحامها بلدة بيت امر شمال الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة بالبلدة وأطلقت قنابل الغاز السام صوب الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأصيب تسعة فلسطينيين اليوم جراء اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليهم خلال اقتحامهم مدينة الخليل بالضفة الغربية تحت حماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا مناطق وادي الحصين والراس وخي السلايمة ووادي النصارى في الخليل تحت حماية قوات الاحتلال واعتدوا على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة تسعة منهم بجروح.

وتقتحم مجموعات من المستوطنين البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدى على الفلسطينيين وتخرب ممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة كفر قدوم

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية …