الشريط الإخباري

شهداء وجرحى في عدوان جديد للاحتلال التركي ومرتزقته بالقذائف والطائرات المسيرة على ريف رأس العين

الحسكة-سانا

استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون في عدوان للاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية على ريف مدينة رأس العين بالتوازي مع مواصلة النظام التركي تعزيز قواته المحتلة على الأرضي السورية عبر إرسال مواد لوجستية لنقاطه بريف المدينة فيما يواصل مرتزقته الإرهابيون جرائمهم من قتل ونهب وتخريب بحق الأهالي وممتلكاتهم شمال غرب الحسكة.

وبين مراسل سانا في الحسكة أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتدت صباح اليوم بقذائف الهاون والطائرات المسيرة على قريتي تل الورد والربيعات ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين فيما أقدمت مجموعة من الإرهابيين التابعين لنظام أردوغان على تصفية مدنيين اثنين بالرصاص في قرية العريشة بريف رأس العين.

ولفت المراسل إلى رصد دخول شاحنات محملة بغرف مسبقة الصنع ومواد لوجستية من تركيا إلى ريف رأس العين لتعزيز النقاط العسكرية لقوات الاحتلال التركي بالتوازي مع بدء النظام التركي بإنشاء نقطة عسكرية جديدة لقواته المحتلة في قرية ملا نوري بريف المدينة.

وفي سياق ممارساتهم الإجرامية بحق الأهالي وممتلكاتهم والممتلكات العامة أشار المراسل إلى إقدام مجموعات من قوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين على سرقة محولات الكهرباء وممتلكات الأهالي من قريتي أم الدبس والصالحية بريف رأس العين إضافة إلى إقدامها على سرقة أعمدة الشبكة الكهربائية التي تربط بين القرى بريف رأس العين ومحيطها ونقلها إلى الأراضي التركية.

ولاحقا ذكر مراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها اختطفت عدداً من المدنيين من قريتي السكرية والمباركية وأقدمت على سرقة محولات الكهرباء من قريتي البرم وفريسة في ريف رأس العين.

وفي سياق متصل لفت مراسل سانا إلى دخول رتل يتبع لقوات الاحتلال الأمريكية من العراق إلى محافظة الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي يضم 11 آلية منها صهاريج وشاحنات تحمل معدات عسكرية.

وذكرت مصادر محلية أول أمس ان قوات الاحتلال التركي قصفت عبر طيران الاستطلاع المسير الأحياء السكنية ومنازل الأهالي والسيارات المدنية في قرية قرنفل غرب مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين بينهم أطفال ووقوع دمار بالمنازل والممتلكات.

انظر ايضاً

للشهر الرابع… استمرار معاناة أهالي الحسكة بتوقف محطة مياه علوك جراء اعتداءات الاحتلال التركي

الحسكة-سانا لا تزال معاناة أهالي مدينة الحسكة والريف الغربي في تأمين مياه الشرب مستمرة للشهر …