الشريط الأخباري

الهلال يلتقي الطلبة السوريين الدارسين والموفدين إلى الجامعات الصينية

بكين-سانا

أكد المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي حرص القيادة السورية على تسخير كل الإمكانات المتاحة للنهوض بالواقع المعيشي للشعب السوري.

وبين الهلال خلال اجتماعه مع عدد من الطلبة السوريين الدارسين والموفدين إلى الجامعات الصينية أن المرسومين التشريعيين رقم 23 و24 لعام 2019 اللذين أصدرهما السيد الرئيس بشار الأسد والقاضيين بمنح زيادة على الرواتب والأجور دليل على الاهتمام بالواقع المعيشي مشيرا إلى التوجيهات الدائمة للقيادة السورية بضرورة خدمة المواطنين والاستماع لشكاويهم.

ولفت الهلال إلى أن هذا الاجتماع يأتي ضمن هذه التوجيهات للاستماع إلى المعوقات والمشاكل التي تواجه الطلبة الموجودين في الخارج وتذليلها.

كما استعرض الأمين العام المساعد للحزب أهم نتائج زيارة وفد حزب البعث العربي الاشتراكي للصين مشيراً إلى أهمية الاتفاقية التي تم توقيعها مع الحزب الشيوعي الصيني والتي تسهم في تعزيز العلاقات بشكل كبير وتعود بالنفع على البلدين.

بدورهم عرض الطلبة عددا من المشاكل والصعوبات التي تواجههم.

من جهة أخرى تابع وفد حزب البعث العربي الاشتراكي حضوره لأعمال الجلسة الختامية للندوة التي أقامها الحزب الشيوعي الصيني للحديث عن تاريخ وأفكار الزعيم “ماو تسى تونغ” والتي أقيمت في مدينة نانتشانغ في مقاطعة جيانغشي واستمرت لمدة يومين.

وقدم وزير العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني خلال الندوة لمحة عن أهم إنجازات الحزب المتمثلة بالقضاء على الفقر وخدمة الشعب وتطوير جمهورية الصين الشعبية.

حضر اللقاءات ياسر الشوفي وعمار السباعي عضوا القيادة المركزية للحزب وأعضاء وفد حزب البعث العربي الاشتراكي.

انظر ايضاً

الهلال من موسكو: العلاقات بين سورية وروسيا تعمدت بالدم

موسكو-سانا أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال أن السوريين قدموا على …