الشريط الإخباري

السياحة: إغلاق 125 منشأة مخالفة ومعالجة 455 شكوى مقدمة

دمشق-سانا

نظمت لجان الضابطة العدلية في وزارة السياحة نحو 932 ضبط مخالفة في مختلف المحافظات وتم إغلاق 125 منشأة سياحية مخالفة إضافة إلى معالجة 455 شكوى مقدمة لغاية نهاية الشهر الماضي وذلك خلال 950 جولة رقابية على المنشآت ومواقع العمل السياحي.

مدير الجودة والرقابة السياحية في الوزارة المهندس زياد البلخي أوضح لمندوبة سانا أن المديرية تنظم جولات رقابية وقائية بشكل مفاجئ ومنتظم على المنشآت ومواقع العمل السياحي للتأكد من تقيدها بالشروط والتعليمات الصحية وخاصة المتعلقة بالمواد الغذائية وطرق حفظها واستخدامها والصلاحية المطلوبة إضافة إلى نظافة المنشأة والنظافة الشخصية للعاملين فيها.

وبين البلخي أن الجولات تشمل مواقع المنشآت السياحية كالمطاعم والكافيتريات وغيرها من المنشآت التي تقدم خدمة الإطعام أو الفنادق التي تقدم خدمة الإقامة للتدقيق عليها من حيث الأسعار والنظافة وجودة الخدمات ومراحل تحضير الطعام إضافة إلى مواقع العمل السياحي.. مكاتب السياحة والسفر التي تعنى بتحضير وتشغيل البرامج السياحية الداخلية والخارجية.

وأشار البلخي إلى أن الجولات ستشمل أيضا عربات الإطعام المتنقلة بعد حصولها على الصفة السياحية ولا سيما أن هذه العربات تسهم بتوفير الخدمات في المناطق التي يصعب إشادة منشآت سياحية فيها كالمناطق الأثرية القديمة الضيقة وضمن حرم البحيرات والأنهار والمناطق الجبلية وقرب شواطئ البحار لفترة مؤقتة وخلال ذروة الموسم السياحي.

ولفت البلخي إلى أن المديرية تعمل بالتنسيق مع غرف السياحة وباقي الشركاء لوضع آليات لتحديد سقوف أسعار بدلات خدمات المنشآت السياحية بما يضمن حقوق أصحاب المنشآت والمواطن بشكل متوازن وإصدار “دليل” تشغيل منشأة سياحية “منشأة إطعام سياحي” يتضمن كل النقاط الأساسية لعمل المنشأة والممارسات والإجراءات الصحيحة سيتم توزيعها على الغرف ومنشآتها السياحية في المحافظات لتفادي المخالفات.

وتستمر وزارة السياحة بتلقي شكاوى المواطنين حول الأسعار والجودة وكيفية الخدمة المقدمة وطريقة التعامل مع الزبون بكل منشآتها في المحافظات عن طريق خدمة الهاتف الأرضي على الرقم 137 أو عبر رقم الواتس آب 934137137.

جوليا عوض

انظر ايضاً

التسجيل مستمر حتى الـ 12 من آذار… السياحة تعلن عن دورات تدريب باختصاصات فندقية

دمشق-سانا أعلنت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي في وزارة السياحة أن التسجيل على برامج الدورات …