الشريط الأخباري

إطلاق مشروع التدريب المهني 2019 في جمعية يداً بيد الخيرية بحلب-فيديو

حلب-سانا

أطلقت جمعية يدا بيد اليوم مشروع التدريب المهني 2019 والذي يهدف إلى تدريب 150 مشاركاً ومن ذوي الاحتياجات الخاصة بإقامة دورات تعنى بالسياحة والأعمال المهنية الحرة منها البناء والتعمير ودورات تجميل وماكياج للفتيات في مركز التدريب المهني التابع للجمعية في منطقة هنانو في مدينة حلب.

وأوضحت زينب خولاً رئيسة الجمعية في تصريح لمراسل سانا بحلب أن المشروع يشمل تدريبات مهنية لذوي الاحتياجات الخاصة مع الأسوياء بهدف دمجهم بالمجتمع وإيجاد فرص عمل لهم لافتة لضرورة إيجاد برامج داعمة لهم في المرحلة المقبلة وتأمين العمل المناسب لهم.

وبين الدكتور خير الدين طرشة عضو الهيئة العامة في الجمعية أن المشروع يهدف إلى تدريب المشاركين وذوي الاحتياجات الخاصة وتأمين فرص العمل لهم والذي يتكامل مع بقية المشاريع التي تنفذها الجمعية ومنها معمل تصنيع المعينات الحركية ومعمل الأطراف الصناعية.

وقالت لونا عبد الرحيم المسؤولة الإدارية للمشروع إن المجالات التي يتضمنها المشروع لاقت القبول والرواج من المجتمع المحلي وجميع الأعمار.

وأوضحت المشاركة منال طعمة أنها تدربت على مهنة الحلاقة النسائية والتجميل والماكياج من خلال اتباع دورتين للتدريب واكتسبت الخبرة اللازمة لتطوير ذاتها في أي عمل يمكن أن تقوم به.

وقالت إيمان داية من ذوي الاحتياجات الخاصة إنها سجلت في دورة للماكياج والتجميل لكونها تحب العمل في هذا المجال وهي تنتظر تأمين فرصة عمل لها من قبل الجمعية لتكون فاعلة بالمجتمع بينما بين أسامة ملقي أيضاً من ذوي الاحتياجات الخاصة أنه شارك في دورة سياحية فندقية تدرب خلالها على العمل في الفنادق وكيفية تقديم الخدمات للسياح وأنه حقق استفادة جيدة من هذه الدورة.

يذكر أن جمعية يدا بيد بدأت برعاية الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة منذ العام 2007 وتمتلك كوادر مؤهلة لتدريب الأطفال وذوي الإعاقة ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع وتعمل على تصنيع وإنتاج المعينات الحركية والأطراف الصناعية وتقديمها للمحتاجين.

انظر ايضاً

إطلاق مشروع التدريب المهني 2019 في جمعية يداً بيد الخيرية بحلب