الشريط الإخباري

محافظة دمشق تنفذ ثلاث مدارس نموذجية بمشروع دمر

دمشق-سانا

ثلاث مدارس نموذجية بمواصفات عالية الجودة نفذتها محافظة دمشق مؤخرا في مشروع دمر في إطار العمل المستمر لزيادة عدد المدارس لتحسين واقع العملية التعليمية ومعالجة التحديات التي واجهت هذا القطاع بشكل عام جراء الإرهاب.

المدارس الثلاث نفذتها مديرية الخدمات الفنية بمحافظة دمشق وتقع في الجزيرة 16 بمنطقة مشروع دمر وتتألف المدرستين الأولى والثانية من قبو وأرضي وطابقين بمساحة طابقية 600 متر مربع ومساحة عامة للأولى 3 آلاف متر مربع والثانية 4 آلاف متر مربع وتتضمن كل منهما 24 صفا درسيا وغرفا للإداريين والمدرسين والمعلوماتية والرياضة وقاعة نشاطات ومكتبة إضافة لغرفة مخبر.

وتتألف المدرسة الثالثة من قبو وطابق أرضي وثلاثة طوابق مساحة كل منها 350 مترا مربعا ومساحة عامة 2010 أمتار مربعة وتتضمن 21 صفا درسيا وغرفا للإداريين والمدرسين ومكتبة ومسرحا وغرفة معلوماتية.

مدير الخدمات الفنية بالمحافظة المهندس رمضان كيوان أوضح في تصريح لمندوب سانا أنه تم تنفيذ وإنهاء جميع الأعمال الإنشائية والإكساء للمدارس الثلاث ضمن المواصفات النموذجية من حيث المساحات والإكساء وبمواصفات عالية الجودة ضمن الشروط المحددة حيث تم اختيار الاكساء والألوان بما يتناسب مع أعمار الطلاب مشيرا إلى وجود ملاعب كرة سلة وطائرة وقدم و اماكن لاستقبال أنشطة متعددة.

وتم اختيار مواقع المدارس وفق كيوان عن طريق الخارطة المدرسية بالتنسيق مع مديرية تربية دمشق وهي قريبة من حيي العرين والورود لافتا إلا أن مساحة المدرسة النموذجية يجب ألا تقل عن ألفي متر مربع وهذه المدارس مساحتها أكبر من ذلك.

فراس صافي