الشريط الإخباري

توقيع رواية ومجموعة شعرية لملتقى أصدقاء الكتاب في ثقافي حمص

حمص-سانا

أقام ملتقى أصدقاء الكتاب حفل توقيع رواية “وتترنح الأرض” للكاتبة دعد ديب ومجموعة شعرية بعنوان “تراتيل الأيام السورية” للشاعرة وداد سلوم في المركز الثقافي العربي في حمص.

الشاعرة سلوم التي صدر لها سابقا أربع مجموعات شعرية أشارت في تصريح لـ سانا إلى أن المجموعة تحمل بين دفتيها 60 قصيدة نثرية متضمنة عناوين تحمل الكثير من الحزن والأالم وتستقي كلماتها من وحي الحرب والمعاناة التي شهدتها حمص معتبرة أن تسمية المجموعة انعكاس لواقع الحرب الذي عاشته البلاد معبرة في الوقت ذاته عن الأمل بالمستقبل مع عودة الأمان والاستقرار إلى كل أنحاء سورية.

بدورها أوضحت الكاتبة ديب أن روايتها “وتترنح الأرض” باكورة أعمالها وتقع في 100 صفحة من القطع المتوسط كما تسلط الضوء على الحياة بشكل عام ووجع الإنسان الذي يجعله يشعر وكأن الارض تترنح من تحته عبر مجموعة شخصيات ركزت على إظهار عمقها الفردي وتخللتها قصة حب حملت الوجع والعذاب وخيبة الأمل.

ورأت رولا حسن مؤسسة الملتقى أن مجموعة تراتيل الأيام السورية يتجلى عبرها النص السردي الجميل الذي يحكي تفاصيل الحرب مع نقله ببراعة إلى محراب الشعر بينما رأت أن رواية “وتترنح الأرض” تنتمي للحداثة وهي ناجحة كتجربة أولى لمؤلفتها كونها استطاعت تخطي عقبات العمل الأول مثل الوقوع في فخ السرد والوصف واصطناع الحدث.

يشار إلى أن ملتقى أصدقاء الكتاب تجمع ثقافي أهلي في مدينة حمص يضم كتابا وشعراء ومهتمين بالثقافة ويهدف إلى نشر الوعي والمعرفة بشتى المجالات الثقافية.

رشا المحرز

 

انظر ايضاً

(ترانيم 20)… حفل موسيقي لفرقة مدانا أمل في ثقافي حمص

حمص-سانا قدم أطفال فرقة مدانا أمل اليوم أجمل الألحان والأغاني الطربية أمام جمهور كبير