الشريط الأخباري
عــاجــل البيان الختامي: ضرورة الحل السياسي للأزمة في سورية وفق قرار مجلس الأمن 2254

كهرباء الحسكة: زيادة ساعات التقنين نتيجة خروج محطة مبروكة عن الخدمة وزيادة الحمولات

الحسكة-سانا

أعلنت الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة أن زيادة ساعات التقنين الكهربائي في المحافظة ناتجة عن خروج محطة تحويل مبروكة عن الخدمة جراء العدوان التركي قبل فترة وزيادة الحمولات على خطوط توتر 230 ك ف الواصل بين محطتي الطبقة-الأبواب.

وفي تصريح لمراسل سانا بيّن مدير عام الشركة المهندس أنور العكلة أن خط توتر 230 ك ف الواصل من سد تشرين إلى الحسكة عبر محطة مبروكة خرج عن الخدمة جراء العدوان التركي الأمر الذي زاد الضغط على خط التوتر الثاني الواصل بين محطة الطبقة-الأبواب نتيجة زيادة الحمولات وتغذية العديد من المناطق التي كانت تغذى سابقاً عبر محطة مبروكة من خط الطبقة كبلدة تل تمر والقرى والتجمعات المحيطة بها.

وأكد العكلة الاستمرار بمحاولة تامين دخول ورشات الشركة إلى محطة مبروكة الواقعة في الريف الغربي لمدينة رأس العين للكشف عليها ومعرفة الأضرار والمستلزمات الأساسية لصيانة وإصلاح المحطة وإعادتها إلى الخدمة لتحسين واقع التيار الكهربائي في المحافظة.

ودعا مدير عام الشركة كل المشتركين إلى الترشيد في استخدام الطاقة الكهربائية لتلافي الأعطال الحاصلة على الشبكات والمحولات وعمليات الفصل المتكرر للتيار الكهربائي.

وتتغذى محافظة الحسكة حالياً من الكمية الواردة عبر خط توتر 230 ك ف الواصل بين محطة الطبقة-الأبواب بينما تخصص الكميات المنتجة من محطة توليد السويدية للخطوط الخدمية المستثناة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كهرباء الحسكة: إصلاح عدد من الأعطال الفنية

الحسكة-سانا أنجزت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء الحسكة صيانة وإصلاح عدد من الأعطال الفنية …