الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: الجيش يسقط طائرة مسيرة محملة بالقنابل تابعة للتنظيمات الإرهابية في بلدة الفريكة في سهل الغاب شمال غرب حماة

بهدف تحسين الواقع الخدمي…بئرا مياه ومخبز في ريف طرطوس

طرطوس-سانا

تعمل مؤسستا مياه الشرب والمخابز في محافظة طرطوس على تنفيذ جملة من المشاريع لتحسين الواقع الخدمي لعدد من قرى المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين.

وتسعى مؤسسة المياه من خلال مشروعي بئري كفر طلش بمنطقة الدريكيش ومغارة الضوايات بمنطقة مشتى الحلو اللذين تم تدشينهما أمس إلى تحسين الواقع المائي لعدد من القرى التابعة لمنطقتي الدريكيش والشيخ بدر ومنطقتي مشتى الحلو والكفرون وتأمين الاستقرار المائي فيها.

وبين مدير مؤسسة مياه الشرب بطرطوس المهندس نزار جبور أن مشروع بئر كفر طلش بالدريكيش داعم لمشروع البغلة المائي وهو جزء من مشاريع المؤسسة ويدخل ضمن خطة وزارة الموارد المائية وأوضح أن القيمة التقديرية للمشروع تبلغ 250 مليون ليرة ويمر بمرحلتي ضخ ويعتمد على مصدر مائي عبارة عن بئر إرتوازية غزارتها 65 مترا مكعبا بالساعة.

ولفت إلى أن كلفة مشروع بئر مغارة الضوايات بلغت 130 مليون ليرة وغزارتها نحو45 مترا مكعبا بالساعة ويهدف إلى تأمين المياه على مدار الـ24 ساعة لمنطقتي مشتى الحلو والكفارين.

ويهدف مخبز حيلاتا بمنطقة الدريكيش الذي تم تدشينه أمس إلى تخديم مجموعة قرى يقطنها نحو 15 ألف نسمة.

وبين المهندس سالم ناصر مدير فرع المخابز بطرطوس أن الكلفة الإجمالية للمخبز بلغت نحو 150 مليون ليرة وأن عملية التوسع الأفقي في بناء المخابز بالمحافظة تهدف إلى تأمين مادة الخبز الجيد للمواطنين في الأرياف والمناطق البعيدة.

من جانبه ذكر مدير المخبز محمد خضور أن طاقته الإنتاجية 3 أطنان يوميا قابلة للزيادة بحسب الحاجة ويعمل به نحو 15 شخصا من أهالي المنطقة من ذوي الشهداء والجرحى كما أنه يعمل بنظام وردية واحدة.

وعبر عدد من الأهالي لمراسلة سانا عن ارتياحهم للتوسع في تأمين المياه بريف المحافظة فيما أكد عدد آخر أهمية إنشاء المخبز في منطقة حيلاتا لتأمين رغيف الخبز لهم خصوصا في فصل الشتاء.