الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على وقفة تضامنية مع الصحفي معاذ عمارنة في مدينة طولكرم بالضفة الغربية تندد بجرائم الاحتلال بحق الصحفيين وتطالب بوقفها.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على الطلبة المشاركين بالوقفة ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بجروح وبحالات اختناق.

وكان الصحفي معاذ عمارنة أصيب يوم الجمعة الماضي برصاص الاحتلال في عينه اليسرى الأمر الذي تسبب باقتلاعها وذلك أثناء تغطيته لاستيلاء قوات الاحتلال على أراضي بلدة صوريف شمال غرب مدينة الخليل.

وفي وقت سابق اليوم أصيب طفلان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على الطفلين رامي راجي التايه 13 عاما وامير ايهاب الزبيدي 14 عاما عند مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله بعد خروجهما من مدرستهما ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة نقلا على اثرها الى مستشفى الاستشاري.

وأصيب شاب فلسطيني صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

كما أصيب فلسطيني جراء اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليه خلال اقتحامهم بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا البلدة واعتدوا بالضرب على الفلسطيني أثناء قطفه ثمار الزيتون في أرضه ما أدى إلى إصابته بجروح.

ويقتحم المستوطنون الإسرائيليون يوميا البلدات والقرى الفلسطينية ويعتدون على الفلسطينيين ويخربون ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

اعتقال 3 فلسطينيين في القدس المحتلة

وفي مدينة القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة فلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين خلال قمعها وقفة احتجاجية بالقدس المحتلة للتنديد بالعدوان على قطاع غزة.

انظر ايضاً

وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في شارع الوحدة شرق مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة