الشريط الإخباري

الإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظات

دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان اليوم عن تخصيص 4308 مساكن في مشاريع السكن الشبابي والعمالي والادخار السكني والبرنامج الحكومي للإسكان في محافظات ريف دمشق “توسع ضاحية قدسيا” وحلب واللاذقية وحمص وحماة والسويداء.

وشمل التخصيص المكتتبين على مشروع إسكان الشباب في محافظات ريف دمشق “توسع ضاحية قدسيا” واللاذقية وحماة والسويداء ومشروع السكن العمالي في محافظة ريف دمشق “ضاحية الشهيد باسل الأسد العمالية بعدرا” والمكتتبين على مشروع الادخار السكني في محافظات اللاذقية وحلب وحمص ومشروع البرنامج الحكومي للإسكان بحمص.

وأشارت المؤسسة في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه إلى تخصيص 1276 مسكنا للمكتتبين على مشروع إسكان الشباب في ريف دمشق منطقة توسع ضاحية قدسيا من الفئة” أ” للمرحلة الرابعة والمقررة بـ 10 سنوات ومن الفئة “ب” للمرحلة الخامسة المقررة بـ 12 سنة إضافة إلى تخصيص 874 مسكنا للمكتتبين على مشروع السكن العمالي بضاحية الشهيد باسل الأسد بعدرا العمالية.

وفي محافظة اللاذقية شمل التخصيص 797 مسكنا من الفئة “أ” للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي منطقة أوتوستراد الثورة للمرحلة الثالثة المقررة بـ 10  سنوات إضافة إلى تخصيص 913 مسكنا من الفئات (ب-ج- هـ) للمكتتبين على مشروع الادخار السكني في منطقة أوتوستراد الثورة.

وفي حمص تم تخصيص 94 مسكنا للمكتتبين على مشروع الادخار السكني في منطقتي الوعر وتلكلخ والمكتتبين على مشروع البرنامج الحكومي في منطقة توسع الوعر المتقدمين بطلبات خطية تتضمن رغبتهم بنقل اكتتابهم إلى منطقة غرب طريق دمشق والتخصص بإحدى المساكن المتوفرة.

ولفتت المؤسسة إلى أنه سيتم تخصيص 98 مسكنا للفئات(أ-ب-ج) للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي في محافظة حماة منطقة ذي قار للمرحلة الثانية المقررة بـ 7 سنوات وتخصيص 253 مسكنا من الفئتين(أ- ب) للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي في محافظة السويداء منطقة سليم للمرحلة الثانية المقررة بـ 7 سنوات وتخصيص 3 مساكن للمكتتبين في محافظة حلب على مشروع الادخار السكني في منطقة الأنصاري شرقي.

وأوضحت المؤسسة أن الإعلان عن الجداول الاسمية المتضمنة أسماء المكتتبين مرتبة حسب أرقام الأفضلية ومواعيد جلسات التخصيص والقيم التخمينية ستكون اعتبارا من الخميس الـ 28 من تشرين الثاني الجاري.

ودعت المؤسسة في إعلانها المكتتبين المشمولين بهذا الإعلان إلى مراجعة فروع المؤسسة في المحافظات مصطحبين معهم دفاتر الاكتتاب ليصار إلى تدقيق مدفوعاتهم المسددة من قبلهم مبينة أن الإعلان لا يشمل المكتتبين المتأخرين عن تسديد الاقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة تزيد على 240 يوما متصلة أو منفصلة الذين لم يسددوا التزاماتهم المالية ضمن المدة الممنوحة لهم لغاية الـ 30 من حزيران الماضي.

رحاب علي

 

انظر ايضاً

الإسكان تدعو المكتتبين والمخصصين في مشروعي السكن الشبابي والعمالي لمراجعتها

دمشق-سانا دعت المؤسسة العامة للإسكان المكتتبين والمخصصين في مشروعي السكن الشبابي والسكن العمالي