الشريط الإخباري

الأمطار الغزيرة جنوب السويداء تتسبب بتخريب سدة قديمة في قرية العانات

السويداء-سانا

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بتخريب سدة العانات في أقصى جنوب محافظة السويداء وجرف أجزاء من جسمها نتيجة سيول جارفة شهدتها المنطقة.

وأوضح مدير الموارد المائية في السويداء المهندس محمود ملي في تصريح لمراسل سانا أن السدة قديمة وتم إحداثها على أحد الوديان بالمنطقة منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي بارتفاع نحو 5 أمتار وبسعة تخزينية تصل إلى نحو 50 ألف متر مكعب وكان الغرض منها تأمين سقاية المواشي بالقرية.

وأشار إلى أن السدة تعرضت الليلة الماضية لموجة فيضانية غير مصممة لها ناجمة عن السيول غير المسبوقة المتشكلة جراء الأمطار الرعدية الغزيرة التي شهدتها المنطقة ما أدى إلى امتلائها إلى مناسيب أكبر من المواصفات التصميمية للسدة ما تسبب بجرف أجزاء من جسمها من أكثر من مكان وبالتالي خروجها من الخدمة لحين إعادة تأهيلها.

ولفت إلى أن المياه التي خرجت من السدة ذهبت في مجرى الوادي المحدثة عليه دون أضرار تذكر مشيرا إلى أن السيول الجارفة قبل وصولها إلى السدة كانت ألحقت كذلك أضرارا بالطريق الذي يصل القرية ببئر الموارد وانهيار مقطع منه بطول نحو 20 مترا وخروجه من الخدمة.

وشهدت محافظة السويداء خلال الليلة الماضية هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد والبرد تسببت بحدوث سيول واختناقات وتضرر منازل وأقبية في مواقع متفرقة من مدينة السويداء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توقف حركة المرور في بعض الطرق باللاذقية جراء الأمطار الغزيرة

اللاذقية-سانا أدت الأمطار الغزيرة والمستمرة التي شهدتها محافظة اللاذقية إلى توقف حركة المرور