الشريط الإخباري

عمال شركة المنتجات الحديدية بحماة ينجحون بتشغيل معمل الأوكسجين بطاقة إنتاجية 2500 م3 بالساعة

حماة-سانا

نجحت جهود وخبرات الكوادر المحلية بتشغيل معمل الأوكسجين الحديث في الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة الذي تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 2500 م3 بالساعة من الأوكسجين الغاز ما وفر ملايين الليرات على الخزينة العامة.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس أحمد طنب أن معمل الأوكسجين الذي استطاعت الخبرات الوطنية تشغيله يتميز بوجود نظام عمل مؤتمت ومنقول إلى شاشات “سكادا” التي تتم من خلالها العملية الإنتاجية بالكامل من حيث نقل جميع مؤشرات الإنتاج والضغوط وقائمة الأعطال التي قد تحدث وأوقات الصيانة المطلوبة والطارئة مشيراً إلى أن طاقم المعمل استطاع تركيب 3 خزانات لتعبئة الأسطوانات وتأمينها للقطاعين العام والخاص.

وأشار طنب إلى أن المعمل يعمل على خط واحد حسب الحاجة ويغطي متطلبات العملية الإنتاجية والسوق المحلية لافتاً إلى أن هناك خطة لإضافة خزان أوكسجين سائل بسعة 50 طناً من أجل التوفير في كلف التشغيل.

وبين أن تشغيل المعمل يتطلب خبرة عالية فهو يعمل على أحدث النظم لكن طاقمه استطاع أن يكتسب الخبرة اللازمة لتشغيله خلال فترة لم تتجاوز 6 أشهر وتقوم الشركة الآن بتقديم خبرات استشارية لبعض المعامل الخاصة في مجال استحصال مادة الأوكسجين.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 14 مليار ليرة… مبيعات شركة المنتجات الحديدية والفولاذية بحماة خلال 11 شهراً

حماة-سانا بلغت مبيعات الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة خلال الأشهر الـ11 الماضية 14 مليارا …