الشريط الإخباري

انطلاقة جيدة لأندية حماة في دوري السيدات بكرة الطائرة وطموحات بالمنافسة على اللقب

حماة-سانا

خاضت أندية تلدرة ومحردة وسلمية أولى مبارياتها في الدور التمهيدي لبطولة الدوري بكرة الطائرة لفئة السيدات والتي انطلقت منافساتها أمس بمشاركة 12 فريقا تم تقسيمهم على مجموعتين.

ففي المجموعة الأولى فاز فريق تلدرة حامل اللقب على ضيفه حطين 3-1 كما تغلب محردة على الحفة 3-صفر أما في المجموعة الثانية ففاز فيها سلمية على الجولان 3-صفر.

مدرب سيدات تلدرة كريم يازجي أوضح لمراسل سانا أن الفريق جاهز فنيا وبدنيا للمشاركة في بطولة الدوري بعد أن خاض تدريبات مكثفة خلال الفترة الماضية تم خلالها رفع لياقة اللاعبات الفنية والبدنية وتجريب عدد من الخطط التكتيكية والتدريب على الإرسال الساحق والهجوم السريع مبينا أن الفريق يطمح للمحافظة على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي بعد غياب سنوات طويلة ولكن هذا الأمر لن يكون سهلاً بوجود فرق قوية مثل الشرطة ومحردة وسلمية.

ولفت إلى أن المشاركة في دوري هذا العام لها طعم مختلف عن السنوات السابقة لأن الفريق سيشارك مطلع العام المقبل في بطولة الأندية العربية بالإمارات لذ فإن الفريق سيلعب بأقصى طاقاته من أجل تطوير مستوى اللاعبات نحو الأفضل مشيرا إلى أن الفريق الحالي يضم عدداً جيداً من اللاعبات الموهوبات اللواتي يعشقن اللعبة ولديهن رغبة كبيرة بتحقيق الفوز.

بدوره أشار مدرب محردة صافي صواف إلى أن الفريق يطمح لتقديم عروض جيدة والمنافسة على مركز متقدم كما حدث الموسم الماضي خاصة مع وجود معظم اللاعبات اللواتي شاركن في بطولة الدوري الأخيرة مبيناً أن الفريق سيلعب مبارياته على أرضه ما سيمنح اللاعبات دفعاً معنوياً كبيراً لتقديم الأداء الأفضل خاصة مع وجود جمهور كبير يعشق اللعبة ويحضر مبارياتنا بكثافة.

ولفت صواف إلى أن الفريق يجمع بين الموهبة والخبرة ولم ينقطع عن التدريبات في الفترة الماضية والتي ساهمت في وصول اللاعبات إلى جاهزية فنية وبدنية عالية تتيح لهن المنافسة على بطولة الدوري.

من جهته أشار مدرب سلمية مروان شدود إلى أنه تم تجهيز الفريق بشكل جيد خلال الفترة الماضية ولا سيما أن معظم اللاعبات هن من فريق الناشئات الذي أحرز لقب بطولة الدوري الموسم الماضي وينقصهن الخبرة اللازمة في مباريات السيدات الأكثر قوة وندية لافتاً إلى أن سلمية كان منافساً بقوة على بطولة الدوري لهذه الفئة خلال سنوات طويلة لذا فإن مشاركتنا في أي بطولة سيكون هدفها المنافسة على مركز متقدم فيه.

يذكر أن فريق محردة سيخوض اليوم مباراته الثانية في بطولة الدوري أمام حطين على أرض صالته الرياضية فيما سيلعب تلدرة مع الحفة على أرض صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية بحماة.

سالم الحسين

 

انظر ايضاً

تأهل ثلاثة أندية من حماة إلى التجمع النهائي لدوري السيدات بكرة الطائرة

حماة-سانا تأهلت أندية تلدرة ومحردة وسلمية إلى التجمع النهائي لبطولة الدوري بكرة الطائرة لفئة السيدات …