الشريط الأخباري

سكر وسط.. فعالية بالسويداء بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري

السويداء-سانا

نظمت جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء اليوم بالتعاون مع مركز فيليبوس للتنمية والتدريب فعالية بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري تضمنت إجراء تحاليل مجانية للمواطنين.

كما تضمنت الفعالية التي حملت عنوان “سكر وسط” تقديم نصائح وإرشادات توعوية باشراف مختصين حول داء السكري إضافة لعرض فيلم ترفيهي يتعلق بوفاء امرأة لزوجها.

وفي تصريح لسانا أشارت منسقة لجنة الشباب بجمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء هديل نصر الدين إلى أن الفعالية جاءت انطلاقا من دور الشباب بالتوعية للحفاظ على مجتمع سليم وكذلك رفع الوعي الصحي لمرضى السكري.

ولفتت مديرة مركز فيليبوس للتنمية والتدريب ميرفت أبو زيدان إلى أن المبادرة تأتي تأكيدا على التشاركية بالعمل بما يحقق فائدة للمجتمع.

ووجد يوسف محمود مريض سكري بالفعالية عملا إنسانيا داعيا المرضى للالتزام بالحمية وممارسة الرياضة بينما شجعت سناء عريج التي أجرت فحصا للاطمئنان على صحتها على تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تنشر التوعية حول المرض.

من جهة ثانية نظمت جمعية الأيادي البيضاء بالسويداء يوم فحص مجاني بمشاركة أطباء اختصاصيين مع توزيع أدوية مجانية بمشاركة شركات دوائية.

وبينت رئيسة الجمعية سميرة سرايا أن الفعالية هي تتويج للأسبوع السكري الذي أقامته الجمعية وتضمن انشطة تثقيفية وترفيهية وتوزيع أجهزة فحص سكري بينما أشار اختصاصي أمراض السكري والغدد الدكتور صلاح منذر إلى أنه قدم مع مجموعة اطباء ضمن عياداته فحوصا مع تحاليل مجانية للسكري بالتنسيق مع الجمعية.