الشريط الإخباري

بيونغ يانغ ترفض عرضاً قدمته واشنطن لإجراء محادثات

بيونغ يانغ-سانا

أعلنت كوريا الديمقراطية اليوم أنها تلقت عرضا أميركيا عبر دولة ثالثة لإجراء محادثات جديدة مع الولايات المتحدة مؤكدة أنها ليست مهتمة بمحادثات من هذا النوع.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية الرسمية عن ممثل كوريا الديمقراطية في محادثات السويد كيم ميونغ جيل قوله في بيان اليوم: “أرسل الممثل الأمريكي الخاص لكوريا الديمقراطية ستيفن بيجون الذي شارك في قيادة الوفد الأميركي لمحادثات ستوكهولم الشهر الماضي عرضا عبر دولة ثالثة للاجتماع مجددا وإجراء مفاوضات خلال شهر كانون الأول القادم”.

وأضاف كيم: “لا أستطيع أن أفهم لماذا يعمد بيجون إلى نشر أنباء عما يدعى “بالعلاقات الكورية الديمقراطية الأميركية من خلال طرف ثالث ولا يفكر في إجراء اتصال مباشر وصريح معي لكوني شريكه في الحوار إذا كان لديه أي اقتراحات أو أي فكرة حول اجراء حوار بيننا لذلك فإن سلوكه هذا لا يسهم سوى بإثارة المزيد من شكوكنا بنية واشنطن”.

وأضاف البيان: “إذا كان حل المشكلات عن طريق التفاوض ممكنا فنحن مستعدون للقاء الولايات المتحدة في أي مكان وفي أي وقت أما إذا كانت الولايات المتحدة لا تزال تسعى إلى مجرد إرضائنا مؤقتا في محاولة لتمرير الموعد النهائي المحدد نهاية هذا العام كما فعلت خلال المفاوضات التي عقدت بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة على مستوى العمل في السويد في أوائل شهر تشرين الأول الماضي فليس لدينا استعداد لإجراء مثل هذه المحادثات”.

وتابع كيم: “الآن وقد أبلغنا الجانب الأمريكي بالفعل بمتطلباتنا وبأولوياتنا أصبحت الكرة في ملعبهم” مضيفا: “إنه في حال كانت واشنطن التي لم تقدم أي حل أساسي لرفع سياسة العدائية تجاه كوريا الديمقراطية تعتقد بأنها يمكن أن تقودنا إلى مفاوضات تنتهي بوثيقة ميتة في أي لحظة مع تغيير المواقف فانه لن تكون هناك اي إمكانية للتسوية”.

وكانت كوريا الديمقراطية أكدت الشهر الماضي رفضها مواصلة التفاوض مع الولايات المتحدة ما لم تتخل الأخيرة عن سياستها العدائية تجاه بيونغ يانغ.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: الاتصالات بين موسكو وبيونغ يانغ مهمة على خلفية التغيرات الجيوسياسية في العالم

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن المحادثات بين زعيمي الاتحاد …