الشريط الأخباري

بوتين: الاقتصاد العالمي تضرر جراء المنافسة غير النزيهة والعقوبات الأحادية

برازيلياسانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد العالمي يعاني من المنافسة غير المنصفة متأثرا بالعقوبات والحمائية ذات الدوافع السياسية.

وقال بوتين في كلمة ألقاها خلال مشاركته في القمة الـ21 لدول مجموعة “بريكس” في العاصمة البرازيلية وفق ما نقل موقع روسيا اليوم: “الاقتصاد العالمي تأثر بأساليب المنافسة غير العادلة التي يتم تطبيقها بشكل متزايد في التجارة العالمية إلى جانب العقوبات الأحادية بما في ذلك تلك التي تقف وراءها الدوافع السياسية”.

وأضاف بوتين “دول بريكس مضطرة إلى بذل جهود جادة لضمان تنمية اقتصاداتها في ظروف كهذه بغية منع تدهور الأوضاع الاجتماعية في بلدانها وانخفاض المستويات المعيشية وتوفير رفاهية المواطنين” واقترح خلال الرئاسة الروسية لدول بريكس في العام 2020 تحديث استراتيجية الشراكة الاقتصادية ووضع أهداف جديدة لها في المجال المالي والاستثماري.

ودعا الرئيس الروسي شركاء بلاده في “بريكس” إلى تعزيز التعاون معها في مجال المعلومات والاتصالات لافتا انتباههم إلى التكنولوجيا الروسية بما فيها محركات البحث الإلكتروني والبرمجيات المضادة للفيروسات والتي تلبي أعلى معايير الأمن المعلوماتي.

وأشار بوتين إلى أن السلطات الروسية تمكنت من تجنيب اقتصاد البلاد الوقوع في حالة ركود بفضل السياسة الاقتصادية المتوازنة والموقف المسؤول تجاه الأموال العامة واتخاذ خطوات للحفاظ على الاستقرار في أسواق البنوك والائتمان.

يشار إلى أن دول مجموعة بريكس تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا.

انظر ايضاً

الصين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا

بكين-سانا أعلنت السلطات الصينية اليوم أن حصيلة فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى في البلاد ارتفعت …