الشريط الأخباري

بيونغ يانغ:المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية تهدد أمننا القومي

بيونغ يانغ-سانا

أكدت كوريا الديمقراطية أن المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية “خطوة غادرة” تهدد أمنها القومي وعامل رئيسي في تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية المركزية عن ممثل مجلس الدولة في كوريا الديمقراطية قوله في بيان: “اتخذت بيونغ يانغ بناء على التوافقات التي تم التوصل إليها في وقت سابق جميع التدابير الممكنة للحد من التوتر العسكري ولخلق جو من الثقة ومع ذلك لم تر كوريا الديمقراطية من الجانب الأمريكي خطوات مماثلة.. وتشعر بالخيانة” مضيفاً “لقد حددنا بوضوح التدريبات العسكرية المشتركة التي تخطط لها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية باعتبارها عاملاً رئيسياً في تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة.. وأعربنا عن قلقنا العميق حيالها ودعونا مراراً وتكراراً إلى وقفها”.

وأكد البيان أن “بيونغ يانغ لن تتساهل مع الألاعيب المتهورة من جانب الولايات المتحدة والتي قابلت النوايا الحسنة المقدمة إليها بإجراءات تعادل الخيانة.. وإذا لم يتغير الوضع الحالي فستواجه الولايات المتحدة تهديدات خطيرة وستندم بشدة على الأخطاء التي ارتكبتها.

وأوضح البيان أنه “عندما يتراجع أحد الأطراف عن التزاماته ويتخذ خطوات عدائية من جانب واحد لا يوجد سبب أو أي عذر للطرف الآخر لإبقاء نفسه ملتزماً بتعهداته”.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية منذ سنوات حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلاً عن التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن بنشر منظومة ثاد الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديداً لأمنها القومي.

انظر ايضاً

الرئيس الكوري الديمقراطي: مطالب واشنطن شبيهة بأعمال العصابات

بيونغ يانغ-سانا أكد الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون أن بلاده ستواصل تعزيز الردع النووي …