الشريط الأخباري

بدء ضخ مياه الشرب إلى الحسكة بعد إصلاح آبار محطة مياه علوك بريف رأس العين

الحسكة-سانا

بدأ اليوم ضخ مياه الشرب إلى الحسكة بعد أن أنهت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بالتعاون مع مديرية الكهرباء أعمال إصلاح شبكة الكهرباء في محطة مياه علوك وصيانة وتجهيز 10 آبار ضمن المحطة الواقعة بريف رأس العين بعد تعرضها للضرر نتيجة العدوان التركي.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير عام مؤسسة المياه محمود العكلة أن عمليات الإصلاح تضمنت توصيل التيار الكهربائي للآبار وتبديل قواطع ولوحات كهربائية وأكبال للغاطسات لافتاً إلى أن مجموع الآبار التي أدخلت إلى الخدمة ضمن المشروع هي 24 بئراً تعمل بكامل طاقتها لتأمين 75 ألف متر مكعب من المياه الصالحة للشرب لمنطقة الحسكة وريفها وكامل القرى والتجمعات الواقعة على خط جر المياه من رأس العين إلى الحسكة.

من جانبه أكد مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة أن ورشات صيانة الشبكات والمحولات أنجزت كامل التوصيلات الكهربائية للآبار المتضررة جراء العدوان التركي على المحطة بعد أن تم الكشف عليها بشكل كامل وتحديد الأضرار وحاليا تعمل الآبار بشكل جيد.

ويعتبر مشروع مياه علوك المتضمن 30 بئراً المصدر الرئيسي لمياه الشرب في مدينة الحسكة وخرج عن الخدمة نتيجة العدوان التركي على مكان المشروع في الريف الشرقي لمدينة رأس العين.

انظر ايضاً

دمشق اليوم

تصوير: وسيم خيربك