الشريط الإخباري

بريطانيا تكشف ارتباطها بـ”الخوذ البيضاء” في سورية

لندن-سانا

كشفت وزارة الخارجية البريطانية عن ارتباطها الوثيق مع تنظيم “الخوذ البيضاء” وإرهابييه في سورية وذلك بعد نعيها مؤسس التنظيم ضابط المخابرات البريطاني السابق جيمس لو ميزورييه الذي أعلن مؤخراً عن وفاته في اسطنبول.

وكانت صحيفة الاندبندنت البريطانية كشفت أول أمس أن مؤسس تنظيم “الخوذ البيضاء” وجد ميتاً بالقرب من منزله في مدينة اسطنبول التركية في ظروف مشبوهة.

وقامت الخارجية البريطانية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر اليوم بنعي لو ميزورييه معبرة عن “حزنها الشديد” على مقتله.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت ارتباط لو ميزورييه بتنظيم القاعدة الإرهابي وطالبت الحكومة البريطانية بإعطاء تفسير لعلاقته المشبوهة بالتنظيم حيث قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “دعونا نرى من كان في بدايات ظهور هذه المنظمة، من المعروف بشكل مؤكد أن أحد مؤسسي الخوذ البيضاء هو جيمس لو ميزورييه الضابط السابق في المخابرات البريطانية وتحديداً في “ام اى 6″ ويصعب التصديق بأن ذلك مجرد صدفة”.

وتأسس تنظيم “الخوذ البيضاء” في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أمريكي وكشفت العديد من الوثائق التي عثر عليها الجيش العربي السوري في المناطق التي حررها من الإرهاب حيث يعمل أفراد “الخوذ البيضاء” ارتباط التنظيم العضوي بالتنظيمات الارهابية ودعمه لها وخصوصاً “جبهة النصرة” بالتحضير والترويج لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين وهذا ما حدث في الغوطة الشرقية بريف دمشق عدة مرات وفي مناطق بحلب لاتهام الجيش العربي السوري.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) و(الخوذ البيضاء) يخططون لعمل استفزازي في إدلب

موسكو-سانا كشفت وزارة الدفاع الروسية عن استعدادات يقوم بها إرهابيو “جبهة النصرة”