الشريط الأخباري

تدشين مشاريع خدمية وافتتاح مركز رعاية الأسرة بالسويداء

السويداء-سانا

بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي لتأسيس دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس تم اليوم تدشين عدد من المشاريع الخدمية في السويداء والتي نفذت من قبل الدائرة خلال الفترة الماضية.

وشملت المشاريع تأهيل بئر قرية صلاخد 3 وتركيب مضختين غاطستين لبئري الثعلة 5 و9 وتصنيع مظلات حماية ومقاعد لمركز الانطلاق الشمالي وترميم مدرسة الشهيد مالك الحلبي في بلدة عتيل والمركز الصحي بقرية سهوة البلاطة وصالة نادي المسنين في مطرانية بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس وافتتاح مركز رعاية الأسرة (بيتنا) بمدينة السويداء والذي يقدم خدمات دعم نفسي واجتماعي وطبي.

وأشار مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الأب الكسي شحادة في تصريح لسانا إلى أن الهدف من المشاريع التي تنفذها الدائرة مساعدة الناس في تجاوز آثار الحرب والإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية وتأكيد التعاون مع المجتمع المحلي لدعم مؤسسات الدولة.

وبينت مديرة منطقة السويداء للدائرة راغدة الأشهب أنه تم تأهيل نادي المسنين لتقديم الرعاية لهذه الشريحة خلال أوقات الدوام وتواجد ذويهم خارج المنزل أما ترميم المدرسة والمركز الصحي فتضمن تنفيذ أعمال الدهان والكهرباء والأبواب والنوافذ ودورات المياه وممرات لذوي الإعاقة بالمدرسة.

وذكر مدير مؤسسة المياه بالسويداء المهندس وائل شقير أن بئر صلاخد 3 خرج من الخدمة خلال الفترة الماضية مؤقتاً لأسباب فنية وعملية تأهيله تضمنت تركيب تجهيزات جديدة مع محولة كهربائية 200 ك.ف بغزارة 30 متراً مكعباً بالساعة.

حضر التدشين محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها فوزات شقير ومطران بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس سابا إسبر وقائد شرطة المحافظة اللواء معن أسعد وعدد من المعنيين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أضرار الزواج المبكر ومخاطره في نشاط توعوي لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية بالسويداء

السويداء-سانا تناولت فعاليات النشاط التوعوي الذي نظمته دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية انطاكية وسائر …