الشريط الإخباري

اختتام فعاليات مهرجان السويداء المسرحي الثالث

السويداء-سانا

اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان السويداء المسرحي الثالث الذي نظمته مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة السويداء على مسرح المركز الثقافي العربي بالمدينة واستمر ستة أيام.

وتضمنت فعاليات اليوم الختامي عرضاً غنائياً راقصاً بعنوان “ابن العذارى” قدمته فرقة “شهرزاد السورية” بقيادة الفنان مازن الحكيم وإشراف الفنان معن دويعر ونص منصور حرب هنيدي وجسد الحالة الوطنية والقيم الإنسانية والنضالية المتجذرة لدى الشعب السوري.

وتم الإعلان عن نتائج مسابقة المهرجان حيث ذهبت جائزة أفضل عرض مسرحي وجائزة الجمهور لمسرحية “انعكاس” وجائزة أفضل إخراج للمخرج المسرحي رفعت الهادي عن مسرحية “عويل الزمن المهزوم” وأفضل ممثلة ليارا الشوفي عن أدائها في مسرحية “الورقاء” وأفضل ممثل مناصفة بين أيمن غزال وثائر شنان عن أدائهما في العرض المسرحي “انعكاس”.

كما نال جائزة أفضل موسيقاً ومؤثرات صوتية طلال أبو شديد وأفضل ديكور لجين الهادي وأفضل إضاءة منى الهادي عن مسرحية “عويل الزمن المهزوم” في حين ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للعرض المسرحي “قمامة”.

وأشار رئيس لجنة التحكيم في المهرجان الدكتور تامر العربيد في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المهرجان يعكس حالة اجتماعية وثقافية ووعياً تجاه القضايا الإنسانية والاجتماعية والوطنية التي يطرحها المسرح لافتاً إلى غنى العروض فكرياً وفنياً وتنوعها والذائقة الفنية العالية لجمهور السويداء.

يذكر أن المهرجان انطلق في السابع من الشهر الجاري بمشاركة خمس فرق مسرحية وقدم خلاله عروض “درس قاس” للمسرح القومي بدمشق و”القمامة” و”الورقاء” لفرقة حوار و”انعكاس” لفرقة مديرية الثقافة المسرحية و”عويل الزمن المهزوم”.

خزامى القنطار

انظر ايضاً

 جلسة حوار حول العرض المسرحى “الاستيلاء” ضمن فعاليات مهرجان السويداء المسرحى

السويداء – سانا تضمنت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان السويداء المسرحي الأول الذي تقيمه مديرية …