أشتية يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة- سانا

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية الأمم المتحدة إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر اليوم والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد 11 فلسطينيا وسقوط عشرات الجرحى.

ونقلت وكالة وفا عن أشتية تأكيده في تصريح له أنه يجب على كيان الاحتلال وقف جرائمه ضد المدنيين الفلسطينيين فورا داعيا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى توفير الحماية اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني من انتهاكات الاحتلال سواء في غزة أو الضفة الغربية.

ولفت أشتيه إلى أن الرئيس محمود عباس والحكومة يجريان اتصالات إقليمية ودولية مكثفة لإيقاف العدوان.

من جهته طالب المجلس الوطني الفلسطيني المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني من جرائم وعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل ولا سيما على قطاع غزة المحاصر.

وأدان رئيس المجلس سليم الزعنون في تصريح أوردته وكالة وفا عدوان طيران الاحتلال المتواصل على القطاع منذ فجر اليوم والذي ذهب ضحيته حتى الآن 11 شهيداً وعشرات الجرحى بينهم القيادي بهاء أبو العطا وزوجته إلى جانب إصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بمنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأكد الزعنون أن حكومة الاحتلال تتعمد التصعيد والإيغال في الدم الفلسطيني من خلال سياسة الاغتيالات الجبانة والقصف للمباني السكنية في محاولة منها للنيل من إرادة الفلسطينيين لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير مشددا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ونيل حقوقه بكل الوسائل المشروعة.

انظر ايضاً

المجلس الوطني الفلسطيني: القدس عاصمة فلسطين الأبدية

القدس المحتلة-سانا جدد المجلس الوطني الفلسطيني تأكيده أن القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية …