الشريط الأخباري

ارتفاع عدد المشاريع السياحية الموضوعة بالخدمة في السويداء إلى 54 مشروعاً

السويداء-سانا

ارتفع عدد المنشآت السياحية الموضوعة بالخدمة في محافظة السويداء خلال السنوات الأخيرة إلى 54 مشروعاً بعد إقلاع تسعة مشاريع هذا العام مستفيدة من المقومات السياحية والبيئية والأثرية التي تزخر بها المحافظة.

وتشمل المنشآت السياحية المستثمرة في السويداء حسب مدير السياحة يعرب العربيد مطاعم وصالات بالإضافة إلى منتجع وخمسة فنادق تتوزع بواقع فندق واحد في مدينة السويداء من سوية ثلاث نجوم وفندق على طريق ظهر الجبل من سوية ثلاث نجوم أيضاً أما الفنادق الأخرى فتنتشر على طريق السويداء قنوات.

ولفت مدير السياحة إلى أن المديرية تعمل حالياً على متابعة المشروع المقترح بخصوص السياحة البيئية في منطقة وادي المظلم في قرية الرحى حيث صدرت الموافقة من قبل مديرية الزراعة ويتم البدء بإعداد دراسة استثمارية مشتركة لهذا المشروع بين مديريتي السياحة والزراعة بالاستفادة من الميزات السياحية والبيئية الطبيعية لمنطقة الوادي مبيناً أنه سيتم عرض المشروع بعد الانتهاء من دراسته وتوظيفه بالشكل الأمثل ضمن ملتقى الاستثمار السياحي القادم عام 2020.

يشار إلى أن كلفة المشروعات السياحية الإجمالية الموضوعة في الخدمة في المحافظة تجاوزت 13 مليار ليرة وذلك بموجب القيم المالية الاستثمارية المعتمدة من قبل وزارة السياحة لعام 2009.

تقرير: سهيل حاطوم