الشريط الإخباري

الجيش يخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال التركي بريف تل تمر.. وإرهابيو أردوغان ينهبون الممتلكات في المنطقة

الحسكة-سانا

خاضت وحدات من الجيش العربي السوري اشتباكات مع قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بريف ناحية تل تمر نحو 40 كم شمال غرب مدينة الحسكة.

وذكر مراسل سانا أن اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات من الجيش مع قوات تابعة للاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التي تعمل بإمرته على محور قريتي المناخ والمحمودية إلى الشمال من بلدة تل تمر.

وحررت وحدات الجيش أمس الأول قرية أم شعيفة في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي من قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين بعد اشتباكات عنيفة.

وفي إطار اعتداءاتها المتواصلة على المدنيين في القرى الآمنة بالريف الشمالي للحسكة لفت المراسل إلى أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية اعتدوا بالمدفعية والرشاشات الثقيلة على قرى الريحانية والعزيزية والقاسمية بريف تل تمر بالتوازي مع اشتباكات تدور على محور قرية الدردارا.

وأسفر انفجار لغم زرعته قوات الاحتلال التركي ومرتزقته بين قريتي أم عشبة ودادا عبدال بريف رأس العين عن إصابة مدنيين اثنين.

وأشار المراسل إلى استشهاد الكاهن هوسيب أبراهام بيدويان راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك بالقامشلي ووالده برصاص مسلحين مجهولين أثناء سفرهم من محافظة الحسكة إلى دير الزور.

وبين المراسل أن المجموعات الإرهابية التابعة لقوات الاحتلال التركي واصلت عمليات نهب الأملاك العامة والخاصة حيث سرقت المحولات الكهربائية في قرى الأهراس والأربعين والسودة والمقسومة والجبش والنقرة بريف رأس العين كما عمد الإرهابيون إلى نهب الصيدليات والمحال التجارية في قريتي المناجير والعامرية.

وفي إطار محاولاتها لتكريس احتلالها لفت المراسل إلى أن قوات الاحتلال التركي باشرت بتشكيل مجالس محلية تابعة لها في مدينة رأس العين وقراها بعد احتلالها.

وتعمد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين إلى سلب وسرقة الممتلكات الخاصة والمرافق العامة حيث أقدموا خلال الأيام الماضية على سرقة عدد من محولات الكهرباء في قرى الصالحية وملا نورى والسودة والمناجير بريف رأس العين إضافة إلى نهب المنازل والمحال التجارية ومخازين المحاصيل الزراعية للمواطنين والآليات الزراعية وغيرها.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …