الشريط الإخباري

تواصل المظاهرات الاحتجاجية والاعتصامات في مختلف المناطق اللبنانية

بيروت-سانا

تواصلت المظاهرات والاعتصامات في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم استكمالا للاحتجاجات المستمرة منذ أسابيع للمطالبة بمنع فرض الضرائب وتحسين الوضع المعيشي ومحاسبة الفاسدين.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن عشرات الطلاب والمواطنين اعتصموا أمام وزارة الخارجية والمغتربين قبل ظهر اليوم فيما جابت مظاهرة طلابية ضخمة شوارع بيروت وتوقفت لفترة أمام وزارة الداخلية حيث رفع المتظاهرون شعارات تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية وتوجهوا إلى ساحة رياض الصلح للاعتصام هناك.

كما اعتصم العشرات من الطلاب أمام مدخل المركز التربوي للبحوث والإنماء في الدكوانة شرق بيروت.

وفي راشيا في البقاع الغربي انطلقت مظاهرة نسائية حاشدة من مثلث ضهر الأحمر واتجهت نحو مفترق الست سارة حيث نقطة التجمع والاعتصام حيث نددت المشاركات بالسياسات المالية وإفقار المواطنين مطالبات بإقرار القوانين والتشريعات التي تستعيد المال المنهوب ومحاسبة الفاسدين.

إلى ذلك أغلقت محطات وقود عدة أبوابها في لبنان اليوم مع انتهاء المخزون لديها وصعوبة القدرة على الشراء من المستوردين بالدولار الأميركي ويأتي ذلك مع تشديد المصارف اللبنانية إجراءات الحد من بيع الدولار خلال أسبوع فتحت فيه أبوابها بعد توقف دام أسبوعين أمام الاحتجاجات الشعبية المستمرة في البلاد منذ 17 تشرين الأول الماضي.

وتجددت المظاهرات الطلابية الاحتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية صباح اليوم للمطالبة بتخفيض الأقساط المدرسية والجامعية كما أيدت مطالب الحراك الشعبي في منع فرض الضرائب وتحسين الوضع المعيشي ومحاسبة الفاسدين.

وشهدت مختلف المناطق اللبنانية مظاهرات طلابية لليوم الثالث على التوالي وحاولت مجموعة من الطلاب إقفال تجمع المدارس في بعلبك ونظمت مظاهرة طلابية وشبابية شاركت فيها مجموعات من حراك أبناء بعلبك جابت أحياء المدينة وشوارعها وتوقفت أمام مركز أوجيرو للاتصالات.

وأفادت غرفة التحكم المروري بأن طلابا من الجامعات اللبنانية و المدارس قطعوا حركة السير عند مستديرة الاونيسكو في بيروت واعتصموا أمام وزارة التربية اللبنانية.

وفي صيدا توافد طلاب المدارس إلى ساحة ايليا للمشاركة في اعتصام جماعي كما تم قطع السير عند مستديرة الأونيسكو من قبل مجموعة من الطلاب فيما رفض طلاب ثانوية صور الرسمية المختلطة الدخول إلى حرم المدرسة ونفذوا اعتصاماً خارجها كما نفذ طلاب ثانوية البازورية قضاء صور اعتصاماً مماثلا.

ونفذ تلامذة مدرسة كفرشوبا في الجنوب اللبناني في قضاء حاصبيا اعتصاما داخل حرم المدرسة منددين بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة التي وصلت اليها البلاد.

وفي عكار شمال لبنان اعتصم تلامذة المدارس الرسمية في بلدتي مشمش وحرار مؤكدين التزامهم بالحراك الشعبي على مستوى كل لبنان وحملوا أعلاما لبنانية ولافتات تؤكد ضرورة محاكمة الفاسدين وإعادة المال العام المنهوب واقتصرت التحركات الطلابية في طرابلس شمال لبنان على عدد من المظاهرات التي وصلت إلى ساحة النور رفع خلالها المشاركون الأعلام اللبنانية وسط هتافات تطالب بتشكيل حكومة إنقاذية ومحاربة بؤر الفساد واسترداد الأموال المنهوبة فيما أعلنت المصارف والمدارس والجامعات إقفال أبوابها أمام المواطنين والطلاب.

وكانت المظاهرات والاعتصامات التي نفذها طلاب الجامعات والمدارس أمس أغلقت العديد من المؤسسات الرسمية والمعامل والمنشآت الكهربائية والمائية والمصارف.

 

انظر ايضاً

تواصل المظاهرات الاحتجاجية في عدد من المدن اللبنانية

بيروت-سانا تجددت اليوم الاحتجاجات في عدد من المدن اللبنانية للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومحاسبة الفاسدين. …