الشريط الإخباري

موسكو تدعو الأمم المتحدة لحل مشكلات التأشيرات الأمريكية للوفود الروسية

موسكو-سانا

دعت موسكو الأمين العام للأمم المتحدة لاتخاذ تدابير إضافية لحل مشكلات التأشيرات الأمريكية للوفود الروسية المشاركة في أعمال هيئات المنظمة العالمية.

وقال أندريه بيلوؤ سوف نائب مندوب روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف خلال اجتماع للجنة الأولى وفق ما ذكرت وكالة سبوتنيك اليوم “أظهر وفدنا نهجا بناء تجاه هذه القضية الحساسة للغاية فضلا عن كوننا انتظرنا بصبر خطوات حقيقية من جانب السلطات الأمريكية لحل هذه المسألة التي حالت بسببهم دون وصول ممثلي روسيا ودول أخرى للمشاركة بفعالية الأمم المتحدة بما في ذلك المشاركة في جلسات اللجنة الأولى”.

ولفت بيلوؤسوف في الوقت نفسه إلى أن الوفد الروسي استمع بعناية لآراء الوفود الأخرى وقلقهم بشأن إمكانية نقل جلسات اللجنة الأولى ولجنة نزع السلاح التابعة للأمم المتحدة من نيويورك إلى فيينا أو جنيف.

وكان بيلوؤسوف اعلن السبت الماضي أنه من المقرر أن تصوت الأمم المتحدة الأسبوع المقبل على مشروع قرار اقترحته روسيا بشأن نقل عمل اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة المكلفة نزع السلاح من الولايات المتحدة إلى دولة أخرى.

يذكر أن الولايات المتحدة لم تصدر تأشيرات دخول لـ 18 دبلوماسيا من روسيا خلال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بما في ذلك لأعضاء الوفود للعمل في اللجنتين الأولى والسادسة للمنظمة اللتين تتناولان مسألتي نزع السلاح والمسائل القانونية.

 

انظر ايضاً

منصور: يجب وقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الوقت حان للعمل بشكل …