الشريط الإخباري

نائب تركي:المخابرات التركية تستخدم مبانٍ قرب الحدود مع سورية لدعم الإرهابيين فيها

أنقرة-سانا

أكد محمد علي أديب أوغلو النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض أن جهاز المخابرات التركي يستخدم مباني مؤسسة المحاصيل الزراعية التابعة لوزارة الزراعة التركية الواقعة قرب الحدود مع سورية كمقر لدعم التنظيمات الإرهابية المسلحة فيها.

وقال النائب أديب أوغلو في تصريح لصحيفة طرف التركية اليوم “إن مباني مؤسسة المحاصيل الزراعية الكائنة في المدن والمناطق المحاذية للحدود مع سورية واسيما في مدينة الريحانية وبلدة سروج تستخدم لتقديم الدعم اللوجستي للتنظيمات الإرهابية في سورية”.

وأضاف “إن تلك المباني تستخدم كمستودعات للأسلحة بمختلف أنواعها وليست فقط للمعدات اللوجستية كالأدوية والمواد الغذائية والطبية” مبينا أن جدران هذه المباني مرتفعة.

وأشار أديب أوغلو إلى أن شاحنات المخابرات التركية التي تم توقيفها في بلدة كيرك خان الحدودية بعد التبليغ عن حملها السلاح للتنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية انطلقت من مكتب المحاصيل الزراعية في الريحانية حيث كانت الشاحنات متوجهة إلى معبر اونجو بينار الحدودي نتيجة عدم وجود مبنى تابع لمكتب المحاصيل الزراعية بالقرب من المعبر المذكور لذا تم تحميل الشاحنات بالأسلحة في مبنى مكتب المحاصيل الزراعية بالريحانية حيث عادت الشاحنات إلى المكان نفسه بعد توقيفها.

وبين أديب أوغلو أن مبنى مكتب المحاصيل الزراعية في بلدة سروج يستخدم للهدف نفسه مؤكدا أن الأنباء حول هجوم إرهابيي تنظيم “داعش” على مدينة عين العرب السورية منذ أيام من صوامع مكتب المحاصيل الزراعية وخروج السيارات المفخخة من هناك صحيحة ومنطقية لأن التنظيمات الإرهابية تستخدم جميع المباني التابعة لمكتب المحاصيل الزراعية في الريحانية وسروج وكيليس وغازي عنتاب.

وكان صلاح الدين دميرتاش الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي التركي كشف أمس أن تنظيم “داعش” الإرهابي شن اعتداء على مدينة عين العرب منذ يومين من الأراضي التركية مشيرا إلى أن هناك مقاطع صور تثبت ذلك وأن إرهابيي “داعش” هاجموا المدينة من الصوامع التابعة لمؤسسة المحاصيل الزراعية الكائنة داخل الأراضي التركية وهذا الأمر يظهر بشكل واضح في مقاطع الفيديو.

انظر ايضاً

نائب تركي يطالب وزير داخلية نظام أردوغان بالاستقالة

أنقرة-سانا طالب عمر فاروق جرجرلي أوغلو النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان التركي وزير …