الشريط الأخباري

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش موازنة وزارة العدل

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة العدل والجهات التابعة لها لعام 2020 والبالغة مليارين و872 مليونا و100 ألف ليرة.

وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول إعادة تجهيز العدليات في المناطق التي حررها الجيش من الإرهاب في جميع المحافظات وزيادة عدد القضاة وتسريع أتمتة العمل القضائي وتعيين قاض في أقسام الشرطة والتنسيق بين العدليات ومخافر الشرطة بموضوع إذاعات البحث وحل مشكلة تشابه الأسماء.

وطالب الأعضاء بزيادة عدد محاكم الإرهاب للسرعة بالبت في القضايا وتحصين موظفي العدل والقضاء ومكافحة الفساد والإسراع بإنجاز القصر العدلي في السويداء وترميم القصر العدلي في حلب وتفعيل التفتيش القضائي.

وأكد وزير العدل هشام الشعار ان الوزارة تعمل على تسريع إجراءات التقاضي لا سيما بالنسبة لمحاكم الإرهاب حيث تم زيادة عددها كما تم تشكيل لجان لمعالجة إذاعات البحث عن الاشخاص والعمل جار على أتمتة العمل القضائي وبناء عدليات في الأماكن التي حررها الجيش العربي السوري لافتا إلى أن الوزارة أنجزت المرحلة الأخيرة من التبليغ الالكتروني عن طريق الرسائل وسيتم العمل بها قبل نهاية العام الحالي مع السعي لإحداث ربط شبكي مع وزارتي الداخلية والنقل والمصالح العقارية.

انظر ايضاً

مجلس الشعب يناقش عمل وأداء وزارة الإدارة المحلية والبيئة

دمشق-سانا ناقش مجلس الشعب اليوم في جلسته الثانية والثلاثين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور …