الشريط الأخباري

230 مليون ليرة زيادة مبيعات شركة وسيم للألبسة خلال العام الحالي

دمشق-سانا

تمكنت الشركة السورية للألبسة الجاهزة (وسيم) من تحقيق معدلات تسويقية إنتاجية جيدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضح تقرير تتبع الخطة الإنتاجية للشركة وجود تطور في الكمية المنتجة من الألبسة الجاهزة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 193 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغت الكمية المنتجة 419.5 ألف قطعة قيمتها نحو 849 مليون ليرة في 2019 مقارنة بـ 217 ألف قطعة بقيمة 634 مليون ليرة بينما بلغت قيمة كامل الإنتاج 1.751 مليار ليرة مقارنة بـ 1.515 مليار ليرة في الفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة تطور 116 بالمئة.

وبيّن مدير عام الشركة المهندس هيثم زاهر في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن تطور الإنتاج يعود إلى توسيع قاعدة العمل من خلال إحداث أربع وحدات إنتاجية إضافية توزعت على مجمعي مراكز التدريب المهني بحمص ودمشق وفي مدينة الدريكيش وبلدة بيت ياشوط بريف اللاذقية وفرت فرص عمل لـ400 من ذوي الشهداء وجرحى الجيش بموجب عقود مهنية ما أسهم في زيادة الإنتاج خلال العام الحالي مشيراً إلى أن إحداث هذه الوحدات تم دون أي تكلفة إضافية.

وبشأن المبيعات بين زاهر تسجيل تطور بمعدل 199 بالمئة لكمية مبيعات الألبسة الجاهزة عن الفترة المماثلة من العام الماضي لافتاً إلى أن الكمية بلغت 415073 قطعة بقيمة 827.8 مليون ليرة هذا العام مقابل 207 آلاف قطعة قيمتها 630 مليون ليرة في نفس الفترة من العام الماضي لتصل قيمة المبيعات الإجمالية للشركة من الألبسة الجاهزة والمشتريات بغرض البيع إلى 1.7 مليار ليرة هذا العام وبنسبة تنفيذ بلغت 143 بالمئة وبزيادة بنحو 230 مليون ليرة عن العام الماضي.

وأوضح المهندس زاهر أن زيادة المبيعات هي نتيجة للتوسع بإحداث صالات بيع جديدة للشركة في أغلب المحافظات مع التركيز على الإنتاج المخزن مشيراً إلى تصريف 29 ألف قطعة من مخازينها البالغة 87 ألف قطعة في بداية العام الحالي إضافة لتأمين الألبسة العمالية وحاجة العديد من المؤسسات والشركات والجهات المتعاقدة مع الشركة.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنحو 121 مليون ليرة مقارنة بـ 65 مليوناً في الفترة المماثلة من العام الماضي.

أحمد سليمان
نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وسيم للألبسة الجاهزة تفتتح وحدة إنتاجية جديدة في بلدة البهلولية

اللاذقية-سانا افتتحت الشركة السورية للألبسة الجاهزة وسيم اليوم وحدة إنتاجية جديدة لها في بلدة البهلولية …