الشريط الإخباري

قصائد وطنية ووجدانية بمهرجان شعري في ثقافي الميدان

دمشق-سانا

قصائد شعرية تتحدى الحرب على سورية وتجد في الحب خلاصا وطوق نجاة تضمنها المهرجان الشعري الذي احتضنه المركز الثقافي العربي بالميدان.

المهرجان الذي أقامته مديرية ثقافة ريف دمشق بالتعاون مع الجمعية الثقافية والفنية السورية بمناسبة أعياد تشرين ألقت في مستهله الشاعرة لبنى مرتضى كلمة عبرت من خلالها عن أهمية مشاركة الشعراء بأعياد الانتصار وتلاحمهم مع الجيش العربي السوري الذي يواصل تحقيق الانتصارات حتى دحر الإرهاب نهائيا.

وألقى مدير ثقافة ريف دمشق غالب الزغبي كلمة أشار فيها إلى دور الشعر برفد الثقافة الوطنية وإلى أهمية الأنشطة الثقافية التي تعبر عن صمود السوريين على حين قدم الشاعر وائل الحميد مدير الجمعية الثقافية الفنية نصوصا شعرية عبر فيها عن قيمة تلاحم الشعب والجيش ودور الشهداء في تحقيق النصر.

بدوره ألقى الشاعر بسام عنجريني نصوصا عكست الواقع الاجتماعي والإنساني وطبيعة العلاقات بين البشر ونشوء المحبة بالوفاء.

بينما ألقت الشاعرة رجاء شعبان قصائد أرادت من خلالها أن تعكس إرادة الشعب في القضاء على الإرهاب إضافة إلى انعكاسات نفسية واجتماعية ترصد البيئات التي نعيشها كما قرأت نصوصا بالإنابة عن الشاعر غالب جازية تحدث فيها عن الوطن ودمشق.

وألقى الشاعر محمد حسن علي قصائد رصد فيها مشاعر السوريين في حب الوطن ملتزما قصيدة الشطرين واللغة العربية كما ألقى عددا من النصوص الاجتماعية والعاطفية.

وفي كلمة رأت فيها الفنانة وفاء موصللي أن الشعر قمة الإحساس والتعبير عن الغاية الاجتماعية القصوى ولا بد من تضافر جهود الفنانين والشعراء والأدباء في الحالات الوطنية.

وفي نهاية الاحتفال الذي رافقه عزف على العود للفنان صالح بعيني كرمت مديرية الثقافة والجمعية الثقافية الفنية الشعراء المشاركين والفنانة موصللي تقديرا لنتاجهم الابداعي ومواقفهم الوطنية.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

 مهرجان شعري احتفاء باليوم العالمي للشعر في فرع طرطوس لاتحاد الكتاب العرب

طرطوس-سانا بمناسبة اليوم العالمي للشعر انطلقت اليوم فعاليات المهرجان الشعري الذي يقيمه فرع طرطوس